الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

سنة دراسية موفقة وكلها خير وبركات لجميع طلابنا

بقلم: الدكتور صالح نجيدات

الدكتور صالح نجيدات
نُشر: 28/08/22 08:05,  حُتلن: 09:45

اهلنا الكرام، نحن على اعتاب افتتاح السنة الدراسية الجديدة ونصلي لله ان تكون سنة خير ونجاح لجميع طلابنا , وان تكون هذه السنة افضل من سابقتها.

لا يخفى عليكم أهمية التعليم في بناء النشء وتمكينهم من المعرفة والمهارات الأساسية والتعامل بإيجابية مع متغيرات الحياة وبناء مستقبل اولادنا , وعلينا ان نحرص على جعل المدارس صرح تعليمي نقي من كل الشوائب , ونشدد ونأكد امام اولادنا صباح مساء على احترام المعلم , وأن نتعاون مع المدرسة كأهل بشكل ايجابي لضمان سير العملية التعليمية بنجاح لصالح طلابنا .


التعليم هو اللبنة الأولى لبناء شخصيات اولادنا وصياغة تفكيرهم وتصرفاتهم وجودة حياتهم . بالعلم نرتقي ونتقدم , لان التعليم هو المكون الأساس لبناء الإنسان وتطوير المجتمعات وعلينا الاهتمام به كثيرا ووضعه في سلم أولوياتنا . ولا أبالغ إذا قلت إن التعليم والعمليات التعليمية من مرحلة رياض الأطفال إلى الطفولة المبكرة إلى التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي هو القاعدة الأساسية لضمان مستقبل اولادنا والنجاح لمهنة تعليم الطب والهندسة وغيرها من مواضيع ، حيث تعتبر مخرجات التعليم -بما تحمله من جودة معرفية ومهارية وقيمية- مدخلات لجميع المهن .

والحديث في هذا الشأن يطول إلا أنني اطلب من الاهل ان يهيئوا ويحضروا اولادهم للسنة الدراسية الجديدة ليس فقط من ناحية شراء الكتب والدفاتر والملابس إنما يغرسوا بهم احترام المعلم واحترام زملائهم في المدرسه ونبذ العنف واحترام قوانين المدرسه , ومنذ اليوم على الاهل تحديد الأوقات لمشاهدة اولادهم للانترنت والبلفونات واليوتيوب والاهتمام بدروسهم وتحضير الواجبات المدرسية .
ارجو سنة دراسية ناجحة ومثمرة وموفقه وخالية من العنف لجميع طلابنا .


- الدكتور صالح نجيدات: مدير جمعية الطور للدفاع والحفاظ على حقوق الاطفال وسلامتهم .

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com     


مقالات متعلقة