الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

جمعية فرصة تخرج فوجها الخامس في مجال الهايتك بتخصص "DevOps”.

كل العرب
نُشر: 21/08/22 13:04

مؤسسة "بورتلاند" هي مؤسسة خيرية تروّج لحلول التوظيف في المجتمع العربي في إسرائيل

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن جمعية "فرصة"  التابعة لمؤسسة "بورتلاند"، جاء فيه ما يلي:"احتفلت جمعية فرصة التابعة لمؤسسة "بورتلاند" يوم الأحد 14.08.2022 بتخريج فوجها الخامس من دورة التّدريب المهني "Fursa DevOps Bootcamp”. مؤسسة "بورتلاند" هي مؤسسة خيرية تروّج لحلول التوظيف في المجتمع العربي في إسرائيل ولديها 4 شركاء: "رامي شفارتس"، "أيمن سيف", "د. نسرين حداد - حاج يحيى" وَ"عينات مكموري- أهارون". تعتبر الدورة دورة فريدة من نوعها للتدريب المهني وتنمية المهارات للمتميزين من طلاب وخريجي علوم الحاسوب، هندسة البرمجيات وأنظمة معلوماتية من المجتمع العربي.".

 

خلال الاحتفالية

وزاد البيان:"شارك في الحفل الخريجون من الفوج الخامس الذين قد انهوا تعليمهن قبل عدة أيام وخريجي جميع الافواج السابقة من مجتمع الهايتك – جمعية فرصة. خلال الأشهر الأخيرة شارك الطلاب في معسكر تعليمي (بوتكامب) والذي تخصص في مجال ال” DevOps” والذي مرّره السّيد نادر غنايم خبير"DevOps” وأحد أفضل المحاضرين في هذا المجال في إسرائيل. يجب التنويه ان هذا المجال يعتبر أحد أكثر التخصصات طلباً في سوق الهايتك الإسرائيلي وبشكل عام.


في الحفل، تشرف المشاركون بالاستماع الى محاضرة قيمه حول "رياده الاعمال والابتكار" قدمها مؤسسي شركه ألفا اوميجا Alpha Omega – شركه رائده في مجال الهايتك في المجتمع العربي في إسرائيل – السيد عماد والسيدة ريم يونس. شارك عماد وريم يونس بقصة حياتهم ومسيرتهم المهنية، نجاحاتهم وإخفاقاتهم بالإضافة الى نصائح حول كيفية النجاح في مجال ريادة الاعمال التكنولوجية.

وقال  "رامي شفارتس" – المدير التنفيذي لمؤسسة "بورتلاند": "جميعة فرصة أقيمت بسبب الحاجة الملحة لبناء جسر بين المواهب الطلابية العربية وبين الشركات الرائدة والمتقدمة في مجال الهايتك. المجتمع العربي بحاجة لاندماج ولتمثيل شبابي عربي لقياده وصنع التغيير الاجتماعي بحيث أن هذا التغيير بحاجة الى عده عوامل للنجاح، المحرك الاقتصادي، الأكاديمي، التدريب المهني، فرص العمل والجسر الذي يربطهم معا".

وأضافت "مايا عيرون" المديرة التنفيذية لجمعية فرصة: "أكثر من 95% من خريجي برنامج جمعية فرصة، حوالي 60 خريجا، يعملون حاليا في كبرى شركات الهايتك في اسرائيل المتعاونة مع الجمعية وهذا يعد فخر كبير، نخص بالذكر الشراكة والتعاون مع الشركات مثل Amdocs، Vayyar، Seetree، LiveU، Finastra، Dataloop وغيرهم ". واختتمت حديثها وقالت: "يوم الاحد 23.10.22 سوف نفتتح الدورة السادسة في مجال ال "DevOps”، دوره تهتم بمنح الشباب والشابات العرب الأدوات التقنية، العملية، والمهارات الشخصية من اجل مساعدتهم للاندماج في صناعة الهايتك الإسرائيلية بنجاح كبير وتطوير مسيرة مهنية طويله الأمد في هذا المجال"."، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY