الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 11:02

مروّع

مصرع حسن وذياب وتد وإصابة آخرين إثر سقوط غرفة متنقلة من رافعة بورشة بناء في طيرة الكرمل

حسن شعلان
نُشر: 21/08/22 10:12,  حُتلن: 18:42

الفيديو من تصوير- צילום: תיעוד מבצעי מד"א

الشاب حسن وتد من جت المثلث في العشرينات من العمر  تزوّج قبل نحو عام ورزق بطفله الأول مؤخرًا

لقي عاملان عربيان من سكّان بلدة جت المثلث مصرعهما وأصيب آخرون بجراح بين خطيرة ومتوسطة إثر  سقوط غرفة متنقلة من رافعة  في ورشة بناء في طيرة الكرمل.

وعلم أنّ احد القتيلين هو الشاب حسن وتد من جت المثلث في العشرينات من العمر، والذي تزوّج قبل نحو عام ورزق بطفله الأول مؤخرًا.

لاحقا، أفيد أنّ الضحية الثانية بحادث العمل المروع هو المرحوم الشاب ذياب محمد ذياب مصطفى وتد (21 عامًا) من جت المثلث.

 

من اليمين: المرحومان ذياب وحسن وتد

وأوضحت مصادر أنّ الحديث يدور على ما يبدو عن سقوط غرفة متنقلة كبيرة (كرفان) على الأرض بعد أن كان يتمّ رفعها بواسطة رافعة خاصّة لكنها فقدت السيطرة، حيث سقطت الغرفة وأصابت  مجموعة أشخاص في المكان.

وكانت قد وصلت الى المكان طواقم طبية عديدة تابعة لنجمة داوود الحمراء وباشرت بتقديم الاسعافات الأولية لستة مصابين على الأقل، بينهم 2 بحالة حرجة وأقرت وفاتهم في المكان، اضافة الى 4 مصابين آخرين بحالة بين خطيرة ومتوسطة ونقلوا جميعا لاستكمال العلاج في مشفى رمبام الحكومي في حيفا. 

من جانبها، باشرت الشرطة التحقيقات. وجاء في بيان الشرطة أنّه:"تلقى مركز الشرطة 100 بلاغا حول حادث عمل في موقع بناء في طيرة الكرمل ، حيث سقطت حاوية كبيرة وسحقت عاملين أُعلن عن وفاتهما على الفور. وبحسب المسؤولين الطبيين ، أصيب عاملان آخران بجروح متوسطة فيما أصيب عامل آخر بجروح خطيرة. وقد بدأت الشرطة في التحقيق في ملابسات الحادث وتم استدعاء ممثل عن وزارة العمل إلى مكان الحادث."، بحسب البيان.

تصوير: شرطة اسرائيل

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ أنّه:"عملت طواقم الاطفاء والانقاذ والوحدة الخاصة على تخليص عمّال عالقين سقط عليهم جسم ثقيل خلال العمل في ورشة بناء، بحيث أنّ احدهم كان داخلها في حين اثنين علقا تحتها، وقد تمكنت الطواقم بمساعدة معدات خاصة من اخراج العمال ونقلهم للطواقم الطبية"، وفقا للبيان.

ولاحقا أفاد ظاهر أنّه:"تمّ اقرار وفاة  عالقين بعد أن اخرجا من تحت الجسم الثقيل، في حين تم تخليص عالقين من داخل هذا الجسم وصفت حالتهم بين خطيرة ومتوسطة".

תיעוד מבצעי מד"א

الصور التالية من الاطفاء والانقاذ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
236061.96
BTC
0.52
CNY