الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

عارة- عرعرة: ندوة باشتراك ناشطات من "حركة نساء يصنعن السلام"

كل العرب
نُشر: 18/08/22 02:12

 بمبادرة إدارة جمعية  "منتدى الموظف المتقاعد عرعره – عارة"، وضمن برنامجها الثقافي – الإجتماعي ،اقيمت مساء يوم الأربعاء بعنوان " فلسطيني الداخل وحركات السلام" ، في قاعة المركز الجماهيري في عارة ، حضرها العشرات من اعضاء الجمعية والضيوف .

افتتح الندوة وتولى عرافتها الأستاذ مصطفى مرعي ، وقال " مهم أن نعقد مثل هذه الندوة بمبادرة جمعيتنا ، والحديث والحوار بموضوع السلام ، باشتراك ناشطات من حركة "نساء يصنعن السلام" ،صحيح أنه للنساء دور هام في صنع السلام ، لكن علينا أن نذكر انه هناك صعوبة في إحلال السلام ، طالما بقي هناك قوى ومقابله ضعيف ، جهودكن مباركة ونشد على أياديكن".

ثم تحدثت كل من الأخت نادية يونس ناشطة في حركة "نساء يصنعن السلام" ، ود. ياعيل برويدا - باهط المحاضرة في القانون بجامعة تل ابيب وهي أحد المديرات المشتركات لحركة "نساء يصنعن السلام ".

في البداية تحدثت نادية يونس عن اهداف ونشاطات  "حركة نساء يصنعن السلام "، وقالت "أنا ود. ياعيل نشكل نموذج لدور النساء في صنع السلام ما بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي" ، أما د. ياعيل برويدا – باهط ، قدمت نماذج عن نشاط الحركة وأنه تشمل نساء يهوديات وعربيات ، وما تواجهه الحركة من صعوبات في ظل الأجواء اليمينية السائدة في المجتمع الإسرائيلي ، مؤكدة أنه للنساء دور خاص في صنع السلام ، وأن ناشطات الحركة يقمن بنشاطات ميدانية من أجل السلام باشتراك نساء عربيات ويهوديات ، كما تقوم الحركة بالتعاون مع حركة "نساء الشمس" الفلسطينية والتي تقودها نساء فلسطينيات من أجل السلام .وذكرت أن حركة "نساء يصنعن السلام" تقوم بمجهود كبير من أجل التأثير على وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي من أجل تعميق مفاهيم أهمية السلام.

بعدها جرى نقاش باشتراك الحضور من النساء والرجال من أعضاء الجمعية والضيوف حول نشاط الحركة وتحدثت في اللقاء ايضا السيدة عطاف يونس – عقل سكرتيرة حركة نعمت في مجلس عمال المثلث الشمالي اللوائي عن أهمية دور المتقاعدين في اغناء الحراك الثقافي والإجتماعي من خلال ما يقوم به اعضاء جمعية منتدى الموظف المتقاعد، بما في ذلك تشجيع الجيل الشاب على القراءه مما يؤثر ايجاباً على المجتمع.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY