الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

عيناب حسون لا تؤمن بمصطلح المستحيل- قصة نجاح تستحق الثناء/ بقلم: معين أبو عبيد

معين أبو عبيد
نُشر: 16/08/22 13:10

المُعاق معاق الأخلاق والضمير وعديم التربية، وليس كل من جلس على كرسيّ معاقا، وفي نظري كلنا معاقون ومن ذوي الاحتياجات الخاصّة بشكل أو بآخر؛ لأن كلًا منّا بحاجة إلى مساعدة في أي مجال من مجالات الحياة، وكلنا على يقين أن أصحاب الحالات الخاصة من أكبر نجوم المعمورة.


فما دمت تملك العزيمة والإرادة والطموح، ستحقق أهدافك وتحطم كل العقبات والحواجز.
هذا ما آمنت به الشابة عيناب حسون 27 عامًا ابنة الكرمل الشامخ المثقفة والخلوقة والتي تتمتع بقوى عقلية خارقة
عيناب تعاني منذ الولادة من مرض عظام قاسٍ أدّى إلى شل حركتها وجعلها مقعدة، لكن رغم أوضاعها الصحية الصعبة استطاعت بمقاومتها، إرادتها، وتصميمها على المضي قدما ونجحت بكسر جدار وحاجز المستحيل غير الموجود في قاموسها، واجتياز امتحان نقابة المحامين من التجربة الأولى وحصولها على شهادة محامية تخصص في القانون الجنائي.

تطرقت إلى هذه القصة والسيرة الذاتية، وأنشرها كوني أكتب من أجل التوعية واستخلاص العبر كي لا ننظر إلى أصحاب الحالات الخاصة نظرة مختلفة، وحث المجتمع عامّة والأهالي تحديدًا على دعم واحتضان ذوي الحالات الخاصة؛ دعمهم وتشجيعهم لنشعرهم أنهم جزء هام وحيوي من المجتمع.
كما هو الحال في هذا المشهد
وبدوري وبحكم القرابة أؤكد ان والديها أنور ونبال قدموا لها الدعم بكل اشكاله من توفير بيئة واجواء تعليمية حضارية ومراعاة شعورها واوضاعها
وقد تسملت الشهادة في احتفال أقيم في مباني الامة في القدس برعاية نقابة المحامين وبحضور رئيسة المحكمة العليا استر حيوت وشخصيات اعتبارية وسط تصفيق منقطع النظير
 

مقالات متعلقة