الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

بلدية باقة الغربيّة: انتهاء كابوس الهدم بعد المصادقة على الخارطة التفصيليّة في الحي الشمالي الشرقي

كل العرب
نُشر: 15/08/22 13:02,  حُتلن: 18:53

أعلنت بلدية باقة الغربية عن  المصادقة على الخارطة التفصيليّة في الحي الشمالي الشرقي (فقرا)، مشيرة إلى أنّ "هذه بشرى سارّة  وهامّة لسكّان المدينة تنهي كابوس الهدم"، كما ورد

وجاء في بيان صادر عن بلدية باقة الغربيّة أنّه:" بعد عمل متواصل وجلسات طويلة عديدة، أنجزت بلديّة باقة الغربيّة المصادقة الرسميّة على الخارطة التفصيليّة تحت اسم الحي الشمالي الشرقي من قبل مديريّة التخطيط. تأتي الخارطة بمساحة 106 دونمات وتضم مناطق من المرجة وأبو كبير. تعدّ هذه بشرى كبيرة لأهالي المدينة في ظل شبح الهدم الذي خيّم على بيوت عائلة فقرا وبيوت أخرى في المنطقة، وبالمصادقة على هذه الخارطة زال شبح الهدم ويمكن لأهالي باقة الذين يتواجدون ضمن حدود الخارطة إصدار رخص بناء.".

 

وتابع البيان:"يأتي هذا الإنجاز ضمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها بلديّة باقة الغربيّة والعمل الحثيث على التخطيط التفصيلي في كافّة أحياء المدينة، ذلك لضم آلاف الدونمات لمسطّح البناء. تضمن الخرائط التفصيليّة تنظيم البناء وتوفير منظومة طرق ومؤسّسات عامّة ومباني جمهور ومساحات خضراء، مساحات بناء ومساحات تجارة. تعطي هذه الخرائط الأمل للأزواج الشابّة بتوفير وتطوير أحياء عصريّة تتناسب مع تطلّعاتهم وجعل باقة مدينة ينعم العيش فيها.".

وزاد البيان:" بلديّة باقة الغربيّة تتقدّم بشكل ملحوظ في الخرائط الأخرى وهي في مراحل مختلفة من سيرورة الإيداع والمصادقات. جهود ضروريّة وفي رأس سلّم الأولويات في نظرة مستقبليّة لبناء باقة الغد.
بلديّة باقة الغربيّة تُبارك لأهالي المدينة عامّة، وأصحاب البيوت في الخارطة المذكورة خاصّة على هذا الإنجاز وتدعوهم للمبادرة والإسراع بإصدار رخص بناء.
القسائم التي تشملها الخارطة: حوض: 8756 أجزاء القسائم: 1, 7, 56. حوض: 8757 أجزاء القسائم: 29,30. حوض: 8757 أجزاء القسائم: 13,14,15,16,17,20,25,26,27,28,31,32,33,36,46."، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة