الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

الى الأحزاب العربية: تعلموا من جانتس وساعر ورجالات السياسة

بقلم: نايف أبو صويص

نايف أبو صويص
نُشر: 14/08/22 10:29,  حُتلن: 13:40

الى القيادة والاحزاب العربية: للأسف بدون استراتيجية او أهداف المهم المحافظة على أماكن عمل للبعض وتمويل مالي نعم مال! تعلموا من جانتس وساعر وغيرهم من رجالات السياسة.


للأسف أحزابنا العربية رغم انها تحاول ان ترتقي لخدمة المجتمع إلا أنها تفضل المصالح الشخصية والحزبية وخاصة عند الحرس القديم ، ولهذا حالُنا في الحضيض.


انتبهوا جيدا ، جميع الأحزاب لم تستقطب اي شخصيات من خارجها ، الليكود يستقطب (أربعة) ازرق ابيض يستقطب (ثلاثة ) وغيرها من الأحزاب .


غانتس وساعر قرروا إغلاق الطريق على نتنياهو حاتى لا يقيم اي حكومة ، بينما قسم من الأحزاب العربية تغازل نتنياهو .
غانتس وساعر تنازلوا عن الأنانية اذا كانت ، وقبلهم لبيد عندما تنازل لبينت صاحب الستة مقاعد ليكون رئيس حكومة .
الكل يضحي من أجل تحقيق الأهداف سوى العرب ، والمُثير ان الأحزاب بعد أن تُشكل القائمة من رجالاتها تتوجة للمواطنين عامة تريد دعمهم وبدون استحياء .
حبذا وكانت إمكانية للانتخابات تمهيدية وليس مجلس او 50 صوت هم من يقرروا من هم ممثلينا في الكنيست.
لماذا لا تعود الأحزاب العربية إلى تركيب المشتركة من جديد وتحصل على دعم جماهيري واسع وتحقق الانجاز الأكبر ونكون قوة مؤثرة بعد الاستفادة من الاغلاط التي وقعت بسبب الأنا والإيچو المبالغ به!
اعلم جيدا أن هناك من يقول كنا خمسة عشر ولم نحرك أي ساكن!! يتبع 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com     

مقالات متعلقة