اسواق العربEconomy

تخريج الفوج الـ4 من برنامج "مسار" في جامعة حيفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاحتفال بتخريج الفوج الـ4 من برنامج "مسار" في جامعة حيفا‎‎


نظم في جامعة حيفا مساء اليوم، الإثنين، حفل تخريج الفوج الـ4 من قادة برنامج "مسار"، وهو برنامج بادرت إليه مؤسسة شراكات روتشيلد لبناء قيادة شابة قبل التعليم العالي.

وحضر الحفل عشرات المشاركين في البرنامج وذويهم كما والمديرة العامة لمؤسسة شراكات روتشيلد- عنات نحميا، مدير مجال المجتمع العربي في صندوق ادموند روتشيلد- أحمد مواسي، مديرة برنامج مسار - روان خمايسي، رئيس جامعة حيفا- بروفيسور رون روبين، رئيس مجلس محلي مجد الكروم- سليم صليبي، وطاقم المشروع الذي رافق القيادة على مدار العام.

وعرض المشاركون خلال الحفل أمام ذويهم والحضور النشاطات التي شاركوا فيها خلال السنة، وقاموا بتلخيص عام من العطاء والعمل، كما وقاموا بعرض الخبرات والتجارب من الأنشطة والجولات وورشات العمل المجتمعي التي قاموا بها، والتي بادروا إليها خلال فترة الكورونا.

وأختتم الحفل بتوزيع شهادات على الخريجين والخريجات مع التأكيد أنّ المشروع مستمر في خلق قيادات إضافيه

من جانبها اكدت روان خمايسي - مديرة برنامج سار -سعيدة جدا بانجازات برنامج مسار للسنة الرابعة على التوالي وتحقيق ارتفاع بنسبة المشتركين المنضمين للتعليم الاكاديمي بشكل عام والجامعات في البلاد بشكل خاص.

بالإضافة لافتتاح ثلاث معاهد، جديدة بتعاون مع الجامعة العبرية في القدس، مسار القمم، في الرينة، مجد الكروم ومدينة طمرة.

بالإضافة لمجموعة مسار للهايتك بمدينة ام الفحم بالتعاون مع جمعية تسوفن.

قال احمد خليل مواسي- مدير مجال المجتمع العربي في صندوق ادموند دي روتشيلد: لا شك ان هنالك حاجه ماسه لبرنامج مثل برنامج مسار في المجتمع العربي، من خلاله يتم تزويد الشباب والشابات بالأدوات والمهارات التي ستساعدهم على الاندماج بشكل اكثر موفقا في التعليم الأكاديمي ومن بعدها في سوق العمل، اضافه الى تنمية الجيل القادم من القيادة من المجتمع العربي، قيادة تسعى لتغييرالواقع الذي نعيشه في شتى المجالات، قيادة فاعله ومهنيه، لديها الحس المجتمعي، قيادة لديها القدرة على تحمل المسؤولية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جامعة حيفا