الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

علي سلام : الجبهة غادرت جلسة المجلس البلدي لافتعال مشكلة وصوتت ضد مشروع القطار الخفيف الذي يخدم المدينة

كل العرب
نُشر: 04/08/22 12:58,  حُتلن: 20:07

عقدت بلدية الناصرة بالأمس الأربعاء  جلستها العادية بحضور أعضاء المجلس وقد استهل رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام حديثه بتهنئة الحجاج العائدين من أداء فريضة الحج متمنياً لهم الصحة والعافية ورجيا من الله عزّ وجل قبول أدائهم وأنه يكون حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً.


وتابع رئيس بلدية إدارة الجلسة حسب جدوله المواضيع حيث تم استدعاء فريق العمل لمشروع "القطار الخفيف" بحضور السيد اورن ايتسيك نائب المدير العام للمشروع وكذلك المهندسة نسيمة جبالي مزاوي مديرة المشروع وعدد كبير من موظفي الشركة لعرض المشروع على هيئة المجلس البلدي الموقر.

رئيس بلدية الناصرة علي سلام


وجاء من البلدية : هذا المشروع الذي يربط الناصرة وحيفا بقطار صديق للبيئة ويعمل على الطاقة الكهربائية بحيث يخدم أهل البلد والقرى المجاورة وخاصة الطلاب الجامعيين الذين يتعلمون خارج المدينة وكذلك يستقطب السياح القادمين الى مدينة الناصرة وسوف يبدأ المشروع بالعمل في منطقة الناصرة في بداية السنة القادمة.


وقد صرح رئيس البلدية بأن الفائدة من المشروع تعود على أهل المدينة كذلك تنفيذ المشروع سيتم على ايدي مقاولين من أهل المدينة حسب ما ينص عليه قانون البناء والتشغيل في البلديات والمجالس المحلية.


وجاء في بيان البلدية :"هذا المشروع الذي يحمل المدينة الى مستوى أعلى حضارياً وبيئياً ويضع مدينة الناصرة على الخارطة من حيث التحدث والتحضر أثار حفيظة كتلة الجبهة المعارضة التي حضرت بتمثيل عددي منقوص كالعادة وأدعت بأن المشروع عنصري ولا يخدم الوسط العربي مع أنه وللتذكير فأن هذا المشروع قد نوقش سابقاً مع إدارة البلدية السابقة وتمت الموافقة عليه ولكن كغيره من المشاريع وضع على الرف.

هذا التصرف المحرج لأدارة المشروع وأعضاء المجلس وعلى رأسهم رئيس البلدية لم يكن مفهوماً ولكن أشار الى ان كتلة الجبهة تريد إفتعال إشكال من أجل تعطيل التصويت على المشروع كذلك فقد قاموا وتركوا بشكل استفزازي الجلسة الى حين ينتهي النقاش وعادوا للتصويت بعد فترة وصوتوا ضد المشروع الذي يخدم المدينة وأهلها فقط كونهم معارضة ".


رئيس البلدية علي سلاّم اكمل الجلسة ومرر جميع النقاط المطروحة للبحث بالتصويت والموافقة.


كذلك اقر المجلس التعاقد مع شركة الكهرباء لتأجير ارض لأقامة غرفة توليد كهرباء من اجل دعم المواطنين بالتزويد الكهربائي.


رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم صرح بأن قطار الخدمات والبناء وتحسين وتهيئة الظروف المعيشية لأهل المدينة ونقلها لمدينة عصرية نواكب التطور مازال مستمراً وان هناك مشاريع عدّة ستخرج الى حيّز التنفيذ في الفترة القريبة.


علي سلام يتوجه الى كل أهل المدينة بالعمل سويةً من اجل رفعتها بعيداً عن كل المناكفات السياسية ويقول انا رئيس بلدية لجميع اهل المدينة والاختلاف بالراي السياسي أمر ديمقراطي طالما أنه في حدود الأدب والتصرف الصحيح.

في حال وصول تعقيب من الجبهة سيتم نشره بالحال

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY