الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

الرامة : عودة جوقة سراج إلى البلاد بعد عرض خاص على مسرح جرش في الاردن

محاسن ناصر
نُشر: 04/08/22 12:39,  حُتلن: 17:04

بعد النجاح الكبير لعرضها في مهرجان جرش عادت جوقة سراج إلى البلاد بمشاعر فخر واعتزاز وفرح كبيرين بالإنجاز المميز في زيارتها للأردن وعرضها للمسرحية الغنائية غُرية حُب ،التي حضرها المئات من الأردنيين وسائحين من الدول العربية .


يُذكر ان من بين الحاضرين برز حضور وزيرة الثقافة والشباب السيدة هيفاء نجار التي ساهمت مساهمة كبيرة في تسهيل حضور الجوقة إلى الأردن بما فيها من تعقيدات حضور عدد أعضاء الجوقة الكبير ومرافقيهم من تقنيين ومهنيين وعتاد كبير بشكل خاص مشكورة جداً ، كما وزارت أعضاء الجوقة قبل العرض حاضنةً إياهم ومرحبة ومشجعة لهم ومعبرة عن سعادتها لحضورها وخصوصا انها منحدرة من عائلة فلسطينية أصلها من قرية الرامة مقر وبيت جوقة سراج .


كما وأثنت السيدة الوزيرة على قدرات الجوقة ومهنية عملها وأبدت إعجابها العالي بالعرض .


ويُذكر أيضا حضور خاص للسيد ميشيل صايغ رجل الأعمال المنحدر من مدينة يافا ومالك قناة رؤيا الاردنية وأحد أكبر رعاة مهرجان جرش الثقافي .


كما وتميّز العرض بالتغطية الإعلامية الكبيرة من قنوات ومواقع وصحافة عربية وأجنبية الذين عبروا عن تميز وخصوصية هذا العرض .


وفي لقاء صحفي مع إدارة جوقة سراج تحدث فيه المدير العام للجوقة السيد زهير غنادري أجاب فيه على عدد كبير من الأسئلة التي تدل على الإهتمام الخاص بجوقة سراج ومسيرتها منذ تأسيسها قبل سبعة عشر عاماً .


وشدد السيد غنادري على أهمية التواصل عامةً والتواصل الثقافي خاصةً بين فلسطيني الداخل مع إخوتهم في باقي الدول العربية وسائر دول العالم ، وحدد أهمية الأردن ودوره في هذا التواصل كونه يُعتبر النافذة الأولى للشعب الفلسطيني وشكر بدوره كل من عمل على إقامة هذا العرض و إنجاحه وخصوصاً الشعب الأردني الذي إحتضن الفرقة بكرمه وحسن استضافته ، وشكر إدارة المهرجان المتمثلة بطواقمها العديدة ومديرة السيد مازن قعوار والمدير الفني السيد شحادة درابسة .


وأعرب غنادري عن سعادته لتمثيل جوقته لأبناء شعبه على أحسن وجه بمستوى فني عالي ومهني بإدارة وقيادة الأستاذ الفنان والملحن للعمل قائد الفرقة المايسترو سامر بشارة الذي طرح التعقيدات الفنية المهنية في تلحين مُغَنّاه كامله مدتها ساعة ونصف .


من الجدير ذكره أن الموسيقي بشارة الخل هو موزّع العمل وقائد الاوركسترا قد أعرب عن سعادته بهذه التجربة .


والجدير ذكره ايضاً ان العرض في مهرجان جرش هو العرض الثاني خارج البلاد ل جوقة سراج وسيتم الإعلان عن عرض ثالث لها سيكون في شهر سبتمبر أيلول القادم .
نتمنى ل جوقة سراج المزيد من النجاحات والعطاء والاستمرارية .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY