الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

إفتتاح مركز الطوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسية الأوّل في المجتمع العربي بمستشفى الناصرة الانجليزي

كل العرب
نُشر: 01/08/22 22:25,  حُتلن: 10:33

في خطوة طبية علاجية قيادية، وبالتعاون مع وزارة الصحة ومراكز الرفاه ودعم المرأة، أخذ مستشفى الناصرة الانجليزي على عاتقه مسؤولية بناء وفتح مركز طوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسية الأول في الناصرة والمجتمع العربي، وذلك من أجل تقديم الخدمات العلاجية الأولية والضرورية من قبل طاقم طبي، علاجي ونفسي مؤهل ومتخصص من المستشفى وبإتاحة ثقافية، لغوية وجغرافية لأهالي المنطقة.
في مركز الطوارئ المخصص لضحايا الاعتداءات الجنسية سيتم تقديم الخدمات في قسم خاص بعيد عن مبنى المستشفى، والذي يحافظ على الخصوصية والسرية التامة، إذ قبل وصولهم عليهم الاتصال بالمركز على هاتف 0747559049 لتجهيز الطاقم المخصص لهذه الحالات.
تم تدريب وتأهيل أفراد طاقم من مختلف المهن الطبية، التمريضية والطبية الداعمة لهذا الهدف، إذ يحتاج المتعالج في هذا المركز سيرورة علاج خاصة ومختلفة بهدف مساعدته، إبتدأً من مرحلة الاستقبال والمرافقة والمساندة من عاملة اجتماعية، فحص جسدي شامل من الطاقم الطبي متعدد المجالات والتمريضي، وعلاج نفسي من أخصائي نفسي علاجي مؤهل.
إدارة مستشفى الناصرة الانجليزي، تشدد على أهمية إقامة هذا المركز في المستشفى خاصة والمنطقة عامّة، فإن علاج هذه الحالات، مساندتها، الوقوف الى جانبها ومواجهة التحديات مع ايجاد الحلول هي جزء كبير من رسالتنا الطبية الانسانية. هذه الخدمات تم ملاءمتها لاحتياجات مجتمعنا، لذلك حرصنا على تدريب وتأهيل طاقم شامل مهني لتفعيل مركز الطوارئ لضحايا الاعتداءات الجنسية.
أمية زريق - نصر الله عاملة اجتماعية مسؤولة لوائيه في موضوع منع العنف في العائلة والاعتداءات الجنسية في وزارة الصحة حيفا والشمال تشير إلى مدى أهمية هذا المركز في مستشفى الناصرة الانجليزي: " هنالك أهمية كبرى لافتتاح هذا المركز وإتاحة هذه الخدمة داخل المجتمع العربي، وذلك من خلال تأهيل طواقم طبية وإضفاء صبغة شرعية لتقديم الخدمات العلاجية وملاءمتها لاحتياجات مجتمعنا.
تضيف العاملة الاجتماعية أمية زريق نصرلله: "خلال تواجد المعتدى عليهم في قسم الطوارئ الخاص تقوم عامله اجتماعية بمساندتهم، دعمهم ومرافقتهم في كل مراحل التوجه، كذلك يتم فحص المعتدى عليهم وتقديم خدمات طبية لهم بمساعدة طبيبة نساء مختصة وممرضه مؤهلة. الطاقم الطبي يهتم بالعلاج الجسدي للمعتدى عليهم بالأخص علاج الكدمات والجروح، واجراء فحوصات جسدية كاملة، والاهتمام بموضوع منع الحمل، وتزويد المعتدى عليهم بالتطعيمات اللازمة لمنع تطور أمراض جنسية بعد الاعتداء، كذلك الاهتمام بإجراء تقييم نفسي وتزويدهم بالمعلومات الكافية حول إمكانيات العلاج النفسي مستقبلا بالإضافة إلى ترتيبات قضائية وتقديم شكوى حسب قرار المعتدى عليه/ا."
بالنهاية، مستشفى الناصرة هو مستشفى عام يشمل وحدة طوارئ رئيسية تعمل 24 ساعة كل أيام الأسبوع، ويشمل أيضًا قسم جراحة عامة، قسم نساء وتوليد، قسم مسالك بولية، قسم صحة نفسية وأقسام عديدة أخرى تُساهم في إقامة هذا المركز في الناصرة والمنطقة بهدف تقديم خدمات طبية، مهنية وواسعة للجميع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
228630.48
BTC
0.52
CNY