الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

وزارتا الرفاه والأمن: ستبقى المرأة المهددة من اللد بشقة مع حراسة حتى يزول التهديد عنها أو تنتقل للملجأ بموافقتها

كل العرب
نُشر: 01/08/22 13:22,  حُتلن: 16:25

وصل بيان مشترك لوزارتي الرفاه والأمن الداخلي جاء فيه ما يلي: "وضعت وزارتا الرفاه والأمن الداخلي حلاً للمرأة المهددة التي طلبت الشرطة وضعها في الحبس الوقائي. وفقًا للاقتراح، طالما قبلت المحكمة قرار الاحتجاز الوقائي، سيتم نقل المرأة إلى شقة تابعة لوزارة الرفاه وتأمينها من قبل شركة أمنية تقدم الخدمة للوزارة بالتعاون مع شرطة إسرائيل ووفقًا لتعليماتها.

وبحسب الاقتراح، فإن إقامة المرأة في الشقة ستكون مصحوبة بمغلف اجتماعي داعم من وزارة الرفاه ومغلف أمن وحماية من شركة الأمن والشرطة. ومن المتوقع أن تقوم مفتشة من الوزارة بعرض الحل على المحكمة ظهرًا.

في المرحلة الأولى ، ستبقى المرأة في الشقة لفترة قصيرة حتى يزول التهديد عنها أو تنتقل إلى الملجأ بموافقتها. في الوقت نفسه، ستعمل وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي ووزارة الأمن الداخلي وشرطة إسرائيل معًا، ايضًا لإنشاء استجابة لتهديدات النساء على أعلى مستوى لحالات مماثلة في المستقبل.

يجب التأكيد على أن ملاجئ وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي للنساء ضحايا العنف وأطفالهن توفر استجابة أوسع من مجرد مكان للجوء، كما يشمل العلاج الرعاية العاطفية والاجتماعية، وإعادة السيطرة إلى أيدي الضحية. اكتساب المهارات اللازمة لبدء حياة مستقلة، استنفاد الحقوق، التوجيه المهني، والاستجابة لتعليم الأطفال والعديد من الخدمات الأخرى. والبقاء فيها ليس بأمر من المحكمة ولكن بناءً على اختيار المرأة الطوعي.

المديرة العامة لوزارة الرفاه والضمان الاجتماعي سيغال موران: ״لن نقبل وضعًا تتعرض فيه حياة النساء لمثل هذا التهديد الخطير وتُترك دون حماية. تعمل وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي على تطوير العديد من الحلول للتعامل مع ظاهرة العنف الأسري، وهذه المرة أيضًا وجدت الهيئات المهنية حلاً يمكن أن يوفر حلًا مناسبًا في الوقت الحالي، جنبًا إلى جنب مع جهود جهاز إنفاذ القانون جلب الجهات التي تهدد النساء للعدالة. إن مكافحة العنف الأسري معقدة وتتطلب استجابة شاملة من جميع سلطات الدولة، وبالتالي عملنا مع وزارة الأمن الداخلي للتأكد من أن مثل هذه القضايا تتلقى حلًا واسعًا من كل من نظام إنفاذ القانون ونظام الرعاية الاجتماعية وإعادة التأهيل. "

مدير عام وزارة الأمن الداخلي تومر لوتان: "أنا سعيد بالتعاون الوثيق مع وزارة الرفاه والقدرة على تقديم حلول حديثة بشكل مشترك للنساء المهددة. نحن نبذل قصارى جهدنا بالتعاون مع شرطة إسرائيل ووزارة الرفاه والضمان الاجتماعي من أجل توفير الحماية بكل الوسائل المتاحة لنا". 

وكان قد جاء في بيان سابق

بعد تهديدها بالقتل: الشرطة والمحكمة تجبران شابة عربية من اللد على الانتقال إلى ملجأ لحمايتها
ويذكر أنّه أجبرت الشرطة بموافقة المحكمة شابة عربية من سكان مدينة اللد على الدخول إلى ملجأ للنساء لحمايتها بعد ان رفضت ذلك رغم انها مهددة بالقتل وحياتها بخطر. وذلك في ظل الخوف الشديد على حياتها ورفضها الانتقال إلى ملجأ.

أحضرتها الشرطة إلى جلسة استماع في قضيتها أمام محكمة الصلح في ريشون لتسيون مع طلب إصدار أمر بإحضارها إلى ملجأ محمي حفاظًا على حياتها. ووافقت المحكمة على طلب الشرطة بقرار استثنائي ووافقت على أمر يقضي بوضعها في ملجأ محمي حتى 2 أغسطس 2022.

وتمّ الكشف صباح السبت عن نقل شابة من سكّان اللد إلى مركز الشرطة في المدينة الليلة بعد رفضها الانتقال الى ملجأ، وورد من الشرطة أنّ الحديث يدور حول "شابة تواجه خطرًا على حياتها". وقالت الشرطة إنّه "اتخذ المحققون هذه الخطوة بعد حادث إطلاق نار باتجاه منزل عائلتها من أجل حماية حياتها". وجاء في محضر الشرطة أنه إذا استمرت المرأة في رفض الانتقال إلى ملجأ وقائي ، فسوف تمثل أمام قاض مناوب لإصدار أمر بنقلها إلى مكان محمي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY