الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

وزارة الصحة تحذّر من موجة حرّ شديدة خلال الأيام المقبلة: تجنبوا التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان

كل العرب
نُشر: 26/07/22 18:53,  حُتلن: 01:05

حذّرت وزارة الصحة  من موجة حرّ شديدة ستشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة وستكون قوية جدًا في عدة مناطق بشكل خاصّ، ومن المتوقع أن تنكسر موجة الحر في منتصف الأسبوع المقبل فقط .

وأصدرت وزارة الصحّة بيانًا خاصّة في أعقاب التوقعات التي أصدرها مركز الأرصاد الجويّة الإسرائيلي، وتضمّن مجموعة من التوجيهات والتحذيرات للمواطنين وخاصّة المسنين والمرضى الذي يعانون من أمراض مزمنة ، أبرزها تجنّب  التعرض لأشعة الشمس والحرّ  قدر الإمكان، وتجنب المجهود البدني غير الضروري والحرص على شرب الماء والبقاء قدر الإمكان في الأماكن المكيّفة. 

وبحسب الأرصاد الجويّة،  تبقى البلاد غدًا الأربعاء  تحت تأثير الموجة الحرارة الى شديدة الحرارة و ترتفع الحرارة بشكل إضافي وتبقى أعلى من معدلاتها السنوية بستة درجات مئوية على الأقل . ويسود جو حار جداً مع حرارة تصل الى منتصف الأربعينيات مئوية في المناطق الغورية. 

الخميس:  يطرأ أرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصل الى أعلى من المعدلات السنوية بنحو االسبعة درجات مئوية. ويسود في وقت الظهيرة جو شديد الحرارة في كافة المناطق وبشكل اقل في المناطق الجبلية . ومع المساء يتعتدل الطقس وتنخفض الحرارة بشكل واضح خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. بينما يبقى الجو حارأً نسبياً ومزعجاً مع نسب رطوبة مرتفعة .

الجمعة:  تصل الحرارة الى ذروة إرتفاعها لتصبح أعلى من المعدل السنوي العام بنحو العشرة درجات مئوية أو أقل بقليل. ويسود خلال النهار والظهيرة تحديداً جو شديد الحرارة في كافة المناطق مع جو حارق في المناطق الغورية. بيتما يسود جو شديد الرطوبة وشدة في الإزعاج في المناطق السهلية والساحلية .

السبت:  يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو الخمسة درجات مئوية ويسود جو حار الى شديد الحرارة نهاراً خاصة في المناطق السهلية والغورية. 

الأحد: تبقى البلاد تحت تأثير الموجة الحرارة الى شديدة الحرارة دون تغير يذكر على درجات الحرارة.  مع بقائها أعلى من معدلاتها السنوية بخمسة درجات مئوية . ويسود جو حار جداً مع حرارة تصل الى منتصف الأربعينيات مئوية في المناطق الغورية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY