الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

فيديو

الناصرة: اعتقال أفراد عصابة حاولوا قتل رجل أعمال والكشف عن سيّارة أجرة تحوّلت لمستودع أسلحة!

كل العرب
نُشر: 25/07/22 13:42,  حُتلن: 17:38

في الفيديو: مطاردة المشتبهين باطلاق الرصاص على رجل الأعمال وضبط السلاح (الفيديو والصور المرفقة من شرطة إسرائيل)

يوم 27.6.22 حوالي الساعة 06:30 صباحًا تمّ  إطلاق نار كثيف على رجل أعمال محلي في جبل القفزة في الناصرة

أعلنت  شرطة الشّمال، اليوم الاثنين، عن  القاء القبض  على أفراد  "عصابة" من مدينة الناصرة بشبهة محاولة قتل رجل أعمال، وفي أعقاب اعتقالهم تمّ الكشف عن"سيّارة أجرة" تمّ تحويلها إلى مستودع أسلحة متنقل، بعد أنّ تمّ اخّفائها في مرآب تحت الأرض في حيّ فاخر بالمدينة، كما ورد من الشرطة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال حول التفاصيل ما يلي:"تلقى مركز الشرطة 100 في تاريخ 27.6.22 حوالي الساعة 06:30 صباحًا، بلاغًا حول إطلاق نار كثيف على رجل أعمال محلي في جبل القفزة في الناصرة. حيث  سارع أفراد شرطة الشمال إلى مكان الحادث وباشروا في جمع الأدلّة والبيّنات والكاميرات من مكان الحادث.".

 

وزاد البيان:"أفراد وحدة "اليمار" تمكنوا من التعقب وراء السيارة الهاربة، والقوا القبض على المشتبهين اللذين هربا من السيارة خلال مطاردة على الأقدام. أثناء نشاط المسح والتمشيط في طريق الهروب، ضبط أفراد الشرطة سلاح كلاشنيكوف ومشط ذخيرة فارغ، التي أطلق بها المشتبهان النار من أجل القضاء على الضحية والذي تمّ إنقاذ حياته بأعجوبة.

بعد القاء القبض والنشاط الناجح، شددت شرطة الشمال المراقبة حول تلك العصابة الإجرامية من الناصرة، وبعد حوالي أسبوعين تمّ ضبط سيارة الاجرة "تاكسي السلاح". سيارة الأجرة سرقها أفراد العصابة، وقاموا بتحويلها إلى مستودع أسلحة متنقل وغير مشتبه، وبالتالي تهربوا من نشاطات التفتيش.".

وتابع بيان الشرطة:"كشف أفراد وحدة "اليمار" المؤامرة، ورصدوا سيارة الأجرة المركونة في موقف سيارات تحت الأرض في حي فاخر في سلسلة جبال الكرمل، وتمّ ضبط سلاحين داخل سيارة الاجرة: سلاح كلاشنيكوف، ومسدّس 9 ملم مجهزين لإطلاق النار.

في نهاية تحقيق مكثف، تمكن محققوا وحدة "اليمار" في لواء الشمال من جمع كفاية الأدلّة ضد المشتبهَين المتورطين في إطلاق النار، من سكان الناصرة في ال 20 من عمرهم، وقدمت النيابة العامة ضدهم اليوم، من خلال المحامي تسفيكا ابراموفيتش لائحة اتّهام خطرة تنسب لهم محاولة القتل وحيازة السلاح وجرائم سرقة سيارة مرفق بطلب تمديد توقيفهم حتّى انهاء الإجراءات القانونيّة بحقّهم."، وفقا للبيان.

واختتم البيان:"قائد شرطة الشّمال اللّواء شمعون لافي قال: "على مدار كل يوم يقوم أفراد شرطة الشمال بإحباط محاولات اغتيال في إطار الصراعات في المجتمع العربيّ. العصابات الإجرامية تنشغل طوال اليوم بتجنيد الشباب للجريمة والتخطيط للقتل القادم. يهاجم أفراد الشرطة هؤلاء المجرمين المسلحين على الطرقات وفي شوارع المدن، ويقومون بمطاردات ونشاط القاء القبض حتى في حال تطور الاحداث إلى تبادل إطلاق نار وحوادث الدهس وجرحى بين أفراد الشرطة. هؤلاء المجرمين يجب ان يسجنوا خلف القضبان لسنوات عديدة لمصلحة المجتمع ككل ولكي لا يذهب العمل الجاد الذي يقوم به أفراد الشرطة والمخاطرة بحياتهم سدى". "، غلى هنا نصّ بيان الشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY