الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

ماني يتفوّق على صلاح ويتوّج بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2022

كل العرب
نُشر: 23/07/22 23:52

اختير مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الجديد، السنغالي ساديو ماني أفضل لاعب أفريقي لعام 2022، في حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الرباط.

وتفوق ماني على مواطنه حارس مرمى تشيلسي الإنكليزي إدوار مندي والمصري #محمد صلاح مهاجم #ليفربول الانكليزي.

وهي المرة الثانية يحرز فيها ماني هذه الجائزة المرموقة بعد عام 2019، عندما كان لاعبا في صفوف ليفربول الانكليزي، علماً أن الجائزة ألغيت في السنتين الأخيرتين، بسبب تداعيات جائحة "كوفيد-19".

وقال ماني بعد تسلمه جائزته من رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي: "انا سعيد جدا بهذه الجائزة وتنتابني مشاعر جياشة في الوقت الحالي".

أضاف: "أريد توجيه الشكر إلى رئيس الاتحاد السنغالي ومدربي في المنتخب أليو سيسيه وزملائي في المنتخب".

ولعب ماني دوراً رئيساً في قيادة منتخب السنغال لهزيمة الفراعنة بقيادة صلاح في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021/2022 ثمّ في مباراة أخرى فاصلة للتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وانتهت المواجهتان اللتان اقيمتا في الكاميرون والسنغال لمصلحة "أسود تيرانغا" بركلات الترجيح، حيث سجل ماني ركلتيه في المرتين، علما انّ فوز السنغاليين آنذاك كان قد حُسم قبل ان يصل صلاح الى دوره في التسديد، لكنّ صلاح أضاع ركلته في المواجهة الثانية والمفصلية للتأهل الى كأس العالم.

كما ساهم ماني بشكل كبير في احراز فريقه السابق ليفربول لقبين الموسم الفائت بتتويجه بكأس انكلترا وكأس رابطة الاندية المحترفة، علما بان فريقه خسر نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني 0-1، كما حل وصيفا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي الممتاز.

وبات ماني، أول نجم من بايرن ميونيخ الألماني يتم اختياره كأفضل لاعب كرة قدم أفريقي.

وانتقل ماني إلى بايرن الشهر الماضي في صفقة مدتها ثلاث سنوات قادما من ليفربول الذي انضم اليه عام 2016 من ساوثمبتون.
الكلمات الدالة

مقالات متعلقة

Got