الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

إختيار مدرسة عبد العزيز أمون - دير الأسد ضمن برنامج EFQM التميُّز التنظيمي الدولي

محاسن ناصر
نُشر: 17/07/22 12:09,  حُتلن: 15:06

 مدرسة عبد العزيز أمون هي واحدة من ضمن سبع مدارس فقط تم إختيارها على مُستوى اللواء من جميع الأوساط التربوية

فخر واعتزاز لادارة مدرسة عبد العزيز أمون - دير الأسد متمثلة بمديرتها المربية جيهان عوّاد - ذباح ولطاقم المدرسة بعد ان وقع إختيار مدرسة عبد العزيز أمون - دير الأسد ضمن برنامج EFQM التميُّز التنظيمي الدولي وهي واحدة من ضمن سبع مدارس فقط تم إختيارها على مُستوى اللواء من جميع الأوساط التربوية.


وبرنامج EFQM يهدف إلى تحديد غاية المؤسسة والغاية هي شريان الحياة لأي مؤسسة وبدونها ليس هناك سبب للخدمة. يولي نموذج EFQM تركيزاً لا مثيل له على أهمية الغاية والرؤية والإستراتيجيات المرنة للمؤسسات التي تسعى لخلق قيمة مستدامة.


خلق الثقافة
يخلق نموذج EFQM ثقافة مبتكرة، ويقدّر المعتقدات الجوهرية النوعية والأهداف المشتركة في صميم المنظمات مع ضمان الترابط و الالتزام بالرؤية.


تشكيل قادة أقوياء
القيادة الفعّالة تبقي المنظمة مخلصة لغايتها ورؤيتها، وهذا هو السبب في دعوة النموذج إلى اتباع نهج "القيادة على كافة المستويات"، لضمان اتخاذ القرارات بفعّالية والتعاون والعمل الجماعي في كل فريق ومشروع.


التحول المؤسسي
يستغرق التحول وقتاً طويلاً، ويوفر نموذج EFQM إطارا مجرباً ومختبراً لجعل عملية التغيير الفعّال سلسة وخالية من المتاعب قدر الإمكان.


تعزيز الممارسات الرشيقة
الرشاقة في خضم التهديدات الناشئة من سمات المنظمة الفعّالة. ويوفر نموذج EFQM تحليلاً تنظيمياً ورؤية ثاقبة لقيادة مسار آمن نحو التقدم والتحول.


معالجة التحديات التنظيمية الفريدة
إنطلاقاً من حقيقة إختلاف المنظمات وعدم وجود نهج واحد للتحول تم بناء نموذج EFQM ليكون متكيفاً مع العقبات التنظيمية الفريدة ومرناً بما يكفي للوفاء بوعده بتحقيق مكاسب في الأداء.


استشراف المستقبل
تم تصميم نموذج EFQM عبر سنوات من الخبرة في تغير الأسواق لفهم فوائد التحليل التنظيمي والتنبؤ في المستقبل والذكاء التنبؤي في قيادة التحول.
ألف مبروك لإدارة وطاقم عبد العزيز أمون والتي تقف على رأس الهرم مديرة المدرسة جيهان عوّاد - ذباح على هذا الانجاز الملفت للنظر .
 

مقالات متعلقة