الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

مجلس الجبهة يتحضر لانتخابات الكنيست

العرب - الناصرة
نُشر: 11/12/08 13:35

* المجلس سيبحث ويقر ضم حركة ترابط اليهودية العربية إلى الجبهة الديمقراطية والاندماج في مؤسساتها القيادية كحركة مستقلة..

*المجلس سيقر أنظمة انتخاب القائمة وحق الترشّح وفق دستور الجبهة وإقرار مواعيد فتح باب الترشيح..


يعقد المجلس العام للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في جلسته الخاصة يوم السبت من هذا الأسبوع، في بيت الصداقة في الناصرة، الخطوط العريضة لاستراتيجيات الجبهة في الحملة الانتخابية البرلمانية المقبلة، إضافة إلى بحث عدة مواضيع هامة أخرى.
ومن أهم ما سيبحثه المجلس، ضم حركة ترابط اليهودية العربية، التي تضم المئات في صفوفها، وهي في مفاوضات مستمرة منذ أشهر طويلة، حول شكل انضمام الحركة إلى الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.



كذلك فإن المجلس سيقر أنظمة انتخاب القائمة وحق الترشح وفق دستور الجبهة، وإقرار مواعيد فتح باب الترشيح، علما أن دستور الجبهة يفسح المجال أمام كل عضو جبهة أن يرشح نفسه للقائمة، بما في ذلك أعضاء الكنيست الذين يزاولون مهامهم، إلا أن من أمضى ثماني سنوات في عضويته للكنيست، يحتاج لموافقة ثلثي أعضاء المجلس على ترشيحه في المجلس لولاية برلمانية أخرى.



في حين سيعقد مجلس الجبهة جلسته الثانية يوم السبت من الأسبوع القادم، 20 الشهر الجاري لانتخاب المرشحين الستة الأوائل في القائمة.
ويذكر ان مجلس القطري للجبهة يضم حوالي 820 عضوا، بغالبيتهم الساحقة جرى انتخابهم قبل عدة أشهر في فروعهم، إلى جانب ممثلين عن هيئات قطرية للجبهة والحزب الشيوعي، ومنتخبي الجمهور الجبهويين، وأعضاء كنيست سابقين، وشخصيات سياسية واجتماعية.

مقالات متعلقة