الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

توقيع على برنامج الإعفاء من تأشيرة الى الولايات المتحدة الاميركية

كل العرب
نُشر: 07/07/22 14:07,  حُتلن: 15:12

وصل بيان صادر عن المتحدث بإسم وزير الأمن الداخلي جاء فيه ما يلي: "وقع وزير الأمن الداخلي عومر بارليف اليوم الخميس مع نائب السفير الأمريكي لدى إسرائيل جوناثان شراير بحضور وزيرة الداخلية ايليت شاكيد المسؤولة عن برنامج الإعفاء من التأشيرة، اتفاقية تبادل المعلومات (PCSC)".

وأضاف البيان: "كجزء من دخول إسرائيل الى برنامج VWP (برنامج الإعفاء من تأشيرة الى الولايات المتحدة الاميركية)، مطلوب من إسرائيل مثل البلدان الأخرى تلبية عدد من الشروط الدولية التي ستسمح لها بدخول البرنامج. في بداية شهر آذار / مارس، وقعت إسرائيل على الاتفاقية الأولى بشأن تبادل المعلومات، واليوم تم توقيع اتفاقية ثانية، وهي الاتفاقية الرئيسية بين الاثنين، والتي ستسمح بمشاركة المعلومات، هذه المرة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI). كجزء من تبادل المعلومات، سيتمكن البلدان من التحقق 1000 مرة في السنة من بصمات مأخوذة من الدولة الأخرى والسؤال عن المواطنين المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة".

وزير الامن الداخلي عومر بارليف

وتابع البيان: "وقال وزير الامن الداخلي عومر بارليف: "اتفاقية PSCS ذات أهمية استراتيجية لدولة إسرائيل. وستنظم الاتفاقية آليات زيادة التعاون بين الحكومة الإسرائيلية وحكومة الولايات المتحدة في مكافحة الجرائم الخطيرة والإرهاب، من خلال أنظمة متطورة تسمح بالمراقبة والكشف،من العناصر المشبوهة. علاوة على ذلك، هذه خطوة مهمة أخرى في عملية اندماج إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية. يقع دور مهم في قيادة المشروع على عاتق وزارة الأمن الداخلي وشرطة إسرائيل، وسنعمل على تعزيزه بطريقة تساهم في العلاقات الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة".

وزيرة الداخلية ايليت شكيد:

وقالت وزيرة الداخلية ايليت شكيد: "وهكذا تم التوقيع على جميع الاتفاقيات، ويبقى الآن إصدار ثلاثة قوانين في الكنيست. على الرغم من أن الليكود يحاول تأخير إعفاء المواطنين الاسرائيليين من تأشيرة الدخول للولايات المتحدة في المرحلة الأكثر تقدمًا على الإطلاق بسبب اعتبارات سياسية، فإننا نواصل العمل بكل قوتنا في نفس الوقت وتشجيع المزيد من الاتفاقيات التي تعتبر شروطًا ضرورية الدخول في برنامج الإعفاء. جنبا إلى جنب مع سفير الولايات المتحدة في إسرائيل، توم نييدز، نعمل على المستوى اليومي لإكمال العملية بحلول شهر كانون الأول (ديسمبر)". إلى هنا نصّ البيان. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY