أخبارNews & Politics

"أمل أسم امرأة" كتاب يسلط الضوء على معاناة المرأة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

"أمل أسم امرأة" كتاب يسلط الضوء على معاناة المرأة الفلسطينية والمواطنين العرب في النقب


عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي:"في احتفال مهيب، نظمته المكتبة العامة والمركز الجماهيري رهط اليوم، أمسية توقيع وإشهار كتاب "أمل اسم امرأة" للناشطة الاجتماعية الدكتورة امل الصانع - الحجوج، وذلك بحضور العشرات من الشخصيات الشبان والنساء في المركز الجماهيري رهط".
واضاف البيان:" قد شارك في الاحتفال ايضا، عضو بلدية رهط، ونائب رئيس البلدية، سامي ابو صهيبان، عضو الكنيست السابق، طلب الصانع، خير الباز، مدير عام جمعية اجيك، عضو الكنيست السابق، يوسف العطاونة، ومدير المركز الجماهيري، فؤاد الزيادنة، ومدير المكتبة العامة، صالح ابو جعفر، ووالد الكاتبة والناشطة الاجتماعية أمل الصانع الحجوج، ابو سلمان الصانع.هذا وقد.تخلل الاحتفال، كلمات ترحيبية، لكل من، سامي ابو صهيبان، طلب الصانع، خير الباز، يوسف العطاونة، وابو سلمان الصانع، رحبوا فيها بالحضور، مؤكدين دعمهم لمثل هذه الشخصيات التي تترك أثرا عظيما في مجتمعنا العربي في الجنوب والبلاد، معددين المحطات التي مرت بها الدكتورة امل الصانع الحجوج في مسيرتها والانجازات والبصمات الواضحة في مسيرتها والتي تركت أثرا عظيما في بناء النقب".


تسلط د. أمل الصانع – حجوج من خلال كتابها “أمل اسم امرأة” الذي اصدر باللغة الإنجليزية ثم العربية والعبرية و22 لغة أخرى كما يقضي الاتفاق مع دار النشر، الضوء على معاناة المرأة الفلسطينية والمواطنين العرب في النقب من خلال سيرتها الذاتية.في تعريف الكتاب جاء “لحظة ولادتها نظر والدها إليها وقال أنا أرى أملا في وجهها أريد تسميتها أمل آملا من الله أن يرزقني أبناء بعدها. البنت الخامسة في مجتمع ذكوري أبوي وبدوية أصلانية في دولة يهودية؛ أتت أمل لتحارب من أجل وجودها كامرأة ومواطنة فلسطينية في دولة يهودية ومن أجل إحقاق حقوق المواطنين البدو في النقب”.


وعرف عن الصانع أنها ناشطة اجتماعية وسياسية معروفة في النقب والوسط العربي في البلاد، أنهت مؤخرا تعليمها الجامعي ونالت درجة الدكتوراه من جامعة ماكجيل في كندا، حيث تعمل محاضرة وباحثة في نفس الجامعة وتتواجد في البلاد بصفة محاضر زائر في قسم العمل الاجتماعي في الجامعة العبرية في القدس.كما وتخلل الاحتفال، حلقة نقاش، أدارها السيد يوسف ابو جعفر (ابو الطيب)، ضمت كل من: الدكتور احمد امارة، والدكتور عماد بلقيس، والدكتورة نبيلة اسبنيولي. حيث تمت مناقشة الجوانب المؤثرة من الكتاب والمسيرة العظيمة في حياة الكاتبة ومعاناتها في سبيل تحقيق الحلم.

كلمات دلالية