الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

بهجة التحضيرات لاستقبال عيد الأضحى/ بقلم: محمود خليلية

محمود خليلية
نُشر: 05/07/22 13:06

ها هو عيد الأضحى المبارك على الأبواب، وعشية قدومه، ما أجمل أن يتم التحضيرات لاستقبال العيد وسط أجواء مفعمة بالفرح والسعادة، حيث تشهد المحلات التجارية إقبالًا واسعًا من قبل الأهالي لشراء الملابس والحلويات واللحوم والقهوة والمكسرات وغيرهم، كما ويتم تنظيف وترتيب المنازل وتزيين الشوارع.

وفي اليوم التاسع من شهر ذي الحجة يصعد حجاج بيت الله الحرام على صعيد جبل عرفات الطاهر جبل الرحمة والمغفرة في المشاعر المقدسة يلبون الله سبحانه وتعالى. وفي المساء يتم تنظيم مسيرات كشفية في البلدات من أجل إدخال الفرح والبهجة والسعادة في نفوس وقلوب الأهالي.
وفي اليوم العاشر من شهر ذي الحجة يُصادف عيد الأضحى المبارك، حيث تصدح مكبرات المساجد بالتكبيرات ويتم تأدية صلاة العيد، وبعد صلاة العيد يتم تبادل التهاني والتبريكات وذبح الأضاحي وتوزيعها، ويتم زيارة الأرحام، بعد ذلك يتم قضاء أيام العيد للخروج للتنزه.
في الختام أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعله عيدًا سعيدًا وكل عام والجميع بألف خير ولحجاج بيت الله الحرام حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا وتجارة لن تبور بإذن الله.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com
 

مقالات متعلقة