أخبارNews & Politics

اعتقال 8 مشتبهين وضبط أموال في كوكب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال 8 مشتبهين بتشغيل محطة وقود غير قانونية وضبط ملايين الشواقل في كوكب ابو الهيجاء


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:"منذ عدة اشهر وحدة مكافحة الجريمة الاقتصادية (يالاك) في لاهاف 433 قامت بإجراء تحقيق سري فيما يتعلق بارتكاب جرائم مختلفة في مجال الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلال تشغيل عدد من الشركات دون ترخيص، وكذلك بيع الوقود المخلوط وجرائم غسيل الأموال.

وأضاف البيان :"أظهرت مواد التحقيق أن المشتبهين قاموا بتشغيل عدد من محطات الوقود دون تصريح ودون ترخيص وخلافا لقرار المحكمة.


كما كشف التحقيق أن المشتبه بهم أداروا بشكل غير قانوني مجمع مخفي لتخزين الوقود داخل مبنى كان بمثابة حظيرة في قرية كوكب ابو الهيجاء.


وقالت الشرطة أن هذه جرائم جنائية تنطوي على خطر حقيقي على السلامة العامة من مجرد تخزين الوقود واستعماله دون إشراف ودون ترخيص مناسب، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالجمهور العام الذي يشتري الوقود المخلوط ويستخدمه.

داهمت قوات الشرطة، اليوم (الاثنين) من وحدة "يالاك" بالتعاون مع أفراد شرطة الشمال، ومصلحة الضرائب (وحدات ضريبة القيمة المضافة)، والشرطة الخضراء ومديرية الوقود، وسلطة الإطفاء والإنقاذ، ووزارة الاقتصاد - شعبة الأمن، ووحدة أراضي إسرائيل - وحدة المصادرة، مكتب النيابة العامة في لواء حيفا - القسم المدني ،والتأمين الوطني في مجمعات في الشمال حيث يتم تخزين الوقود بشكل غير قانوني في محطات الوقود التي كانت وتشغيل محطات وقود بشكل غير قانوني. خلال النشاط، تم توقيف 8 مشتبه بهم وضبط ممتلكات وشاحنات وشيكات وأموال نقدية بقيمة ملايين الشواقل، والتي سيتم بموجب الإجراءات الجنائية مصادرتها لصالح خزينة الدولة.

هذا نشاط آخر بقيادة وحدة "يالاك" في لاهف 433 بالتعاون مع وحدة النيابة في لاهاف، في الكفاح الحازم الذي لا هوادة فيه ضد الجرائم التي تمس الجمهور في المجتمع العربي والجمهور ككال.


مرفق توثيق النشاط وحديث الضابط الرائد يوني زنتي - قائد وحدة التحقيق في "يالاك".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كوكب ابو الهيجاء