الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء حيفا تصادق على الخريطة التفصيلية لعين الدالية في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 29/06/22 12:37,  حُتلن: 16:59

صادقت اللجنة اللوائية للبناء والتنظيم - حيفا أمس الثلاثاء 28.6.2022 على الخريطة التفصيلية لمنطقة عين الدالية في مدينة أم الفحم، والتي قدمت من قبل بلدية ام الفحم وعائلة الحاج عبدالغني اغبارية بهدف تغيير استعمالات الأرض من زراعية إلى بناء.

وفي حديث مع القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم المهندس زكي محمد اغبارية قال: "بعد معاناة لأكثر من خمسة عشر عامًا لأهلنا في عين الدالية، استبشرنا مساء أمس الثلاثاء من رئيس لجنة التنظيم والبناء اللوائية حيفا ايتمار بن دافيد بالمصادقة على الخريطة التفصيلية المقدمة من قبل البلدية لمنطقة عين الدالية".

مضيفًا: "هذه المصادقة هي على تغيير استعمالات الأرض من اهداف زراعية إلى أهداف بناء، ومن أجل إعطاء الفرصة لأصحاب البيوت لاستصدار رخص للبيوت القائمة، يجب تخطيط خارطة بما يسمى توحيد وقسمة. هذه الخريطة تفتح المجال للبلدية من أجل توسعة مساحات البناء مستقبلًا".

وفي سياق متصل، يقول المهندس زكي اغبارية: "تعكف بلدية ام الفحم ولجنة التنظيم والبناء المحلية وادي عارة وبالتنسيق مع اللجنة اللوائية حيفا على إعداد مخطط تفصيلي آخر يشمل المنطقة الغربية لعين إبراهيم من اجل تنظيم وترخيص الأبنية القائمة شمال وجنوب الشارع المتجه لقرية معاوية". 

مقالات متعلقة