أخبارNews & Politics

سائدة غانم بعد إقالتها: سأتوجه للقضاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سائدة غانم من زيمر: الوزارة أقالتني من إدارة مدرسة ابداع للتوحد قبل زفافي بأيام وسأتوجه للقضاء


اعربت مديرة مدرسة "ابداع" للتوحد في زيمر، عن استنكارها الشديد جراء قرار وزارة التربية والتعليم، بإنهاء عملها وتعيين مدير اخر لها مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرة "الى ان هذا القرار جاء قبل حفل زفافها بأيام، وان كل ما حصل كان دون علمها، وجاء من خلال تعاون جهات مسؤولة التي عملت على لإقالتها باي ثمن، وبدون اي مبررات تتعلق في ادارة المدرسة".

وقالت مديرة المدرسة المربية سائدة غانم: "المدرسة افتتحت في العام الماضي، وتم تعييني لمنصب مدير، والجميع اثنى على مسيرتي وخبرتي، وقد بذلت جهدا كبيرا من اجل انجاح المدرسة وتطويرها، وضحيت من وقتي، رغم النواقص الكثيرة من مستلزمات وترميمات، وقد بنيت جسرا متينا مع الطلبة والأهالي، وجميعنا عملنا معا كي ننهض بالمدرسة على كافة الأصعدة".
واضافت:" بعد كل هذا المشوار الشاق ومع هذه البداية، للأسف الشديد تلقيت رسالة من وزارة التربية والتعليم، على انه تم تعيين مدير اخر مكاني، ولم يتم حتى دعوتي لجلسة لتوضيح الأمور، وكان ذلك قبل حفل زفافي الذي سيقام بعد ايام. لقد عملت في هذا المجال في النقب مدة 16 عاما، وقد اكتسبت خبرة مع التربية الخاصة، وكنت محاضرة للتعليم الخاص في احدى الكليات ومعلمة في نفس الوقت، وتركت كل هذا المشوار كي استلم ادارة مدرسة "ابداع"، التي كانت بالنسبة لي بيتي الثاني. انا حاصلة على لقب ثانٍ، وكنت اعمل على تحضير شهادات اخرى بعد انهاء الإستكمالات، لكن الجهات المسؤولة بما فيها السلطة المحلية، تعاونت من اجل اقالتي، بدون اي سبب مقنع يتعلق في الإدارة والمسيرة التعليمية والعلاجية الناجحة، ومع كل ذلك فلن اقف مكتوفة الأيدي، بل سأتوجه للقضاء لمواجهة ما تعرضت له من ظلم وعدم مصداقية".

في نهاية حديثها قالت: "الأهل دعموا مشواري ورفضوا قرار الوزارة، وقد تلقيت الكثير من الرسائل والاتصالات الداعمة التي تؤكد بانني اديت رسالتي على اكمل وجه، وبأمانة واخلاص ومهنية".
من جانب اخر، فقد ارسل اولياء امور طلبة برسالة الى وزارة التربية والتعليم، كتبوا فيها عن معارضتهم لقرار اقالة المديرة، واشاروا "الى انها تعمل بمهنية واخلاص، وتعامل الطلبة افضل معاملة وحنونة عليهم، والجميع يرغبون ويصرون على ان تبقى في منصبها، لا سيما ان اطفال ذوي احتياجات خاصة يتأثرون بشكل سلبي من التغييرات".

تعقيب الوزارة
وجاء تعقيب من وزارة التربية والتعليم:" المديرة لم يتم تعيينها منذ البداية من خلال مناقصة، كان هناك مناقصة جديدة ولم تتقدم لها، وفي حال صدور قرار الفائز، يتم اعلام صاحب المنصب الجديد وادارة المدرسة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زيمر سائدة غانم