الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

إليكم بعض أسباب ظهور حب الشباب

كل العرب
نُشر: 29/06/22 10:33,  حُتلن: 10:52

يعاني الكثير من الأشخاص وبالذاتالمراهقين من ظهور حب الشباب إن كان في منطقة الوجه أو بعدة مناطق في الجسم، ولهذه الحالة أسباب كثيرة نذكر بعضا منها في هذا المقال

حب الشباب لا يقتصر فقط على سنوات المراهقة، بل يمكن أن يحصل في أي مرحلة من العمر نتيجة أخطاء نرتكبها من دون أن ندري.

-النظارات الشمسية قد تكون سبباً لظهور حب الشباب والبثور في الوجه، فوضع النظارات يسهّل تراكم الزيوت والأوساخ والخلايا الميتة على سطح البشرة، مما يسدّ المسام ويؤدي إلى ظهور البثور. يمكن معالجة هذه المشكلة عبر تنظيف البشرة وإطار النظارات بانتظام.

-الحاجب الشمسي ضروري في كل أيام السنة، حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم. ولكن هذا المستحضر قد يسبب طفرة بثور إذا لم يكن مناسباً لنوع البشرة. يوصى عموماً باختيار الحاجب الشمسي الخالي من الزيوت للتقليل من احتمال ظهور البثور في الوجه.

-التوتر يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأندروجينات، أي الهرمونات المسببة لحب الشباب والبثور. ويؤدي ايضاً إلى إطلاق الكورتيزول وستيرويدات أخرى تحفز نشاط الغدد الدهنية وتفضي إلى ظهور البثور.

-التعرق. صحيح أننا لا نستطيع التحكم في كمية العرق التي يفرزها الجسم، لكننا نستطيع ضبط أنفسنا وعدم مسح العرق بأيدينا تفادياً لنشر الأوساخ على البشرة وبالتالي تحفيز ظهور البثور وحب الشباب. يُنصح باستعمال المناديل المرطبة لمسح العرق والإفرازات الدهنية عن الوجه.  

مقالات متعلقة