الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

بعد التهديدات الإيرانية: إسرائيل تُعلن تخفيض مستوى تحذير السفر إلى إسطنبول وإعادته للمستوى 3‎‎

كل العرب
نُشر: 28/06/22 16:09,  حُتلن: 20:31

في أعقاب الكشف عن إحباط عمليات ضدّ إسرائيليين والقاء القبض على مشتبهين بتشكيل خلايا وشبكات إيرانية لتنفيذها، أعلنت  هيئة الأمن القومي الإسرائيلي - إدارة مكافحة الإرهاب اليوم الثلاثاء عن تخفيض مستوى تحذير السفر إلى إسطنبول وإعادته إلى المستوى 3‎‎ ، الذي يشكل خطرًا متوسطًا.
 

وجاء في إعلان إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي الإسرائيلي أنّه:"في إطار مجهود إسرائيلي تركي مشترك بذلته الأجهزة الأمنية والمستويات السياسية، تم احباط عدة خلايا إيرانية لاستهداف مواطنين إسرائيليين في إسطنبول. وبضمن ذلك، كشفت الأجهزة الأمنية التركية عن عدة خلايا إرهابية إيرانية عملت بأوامر الحرس الثوري الإيراني واستخدمت مواطنين أتراك لاستهداف مواطنين إسرائيليين واعتقلتها. هذا أسفرت هذه العمليات الوقائية عن تخفيض مستوى التهديد الذي يواجهه مواطنون إسرائيليون في تركيا.

على ضوء ذلك، تحتلن هيئة الأمن القومي تحذير السفر بالنسبة لإسطنبول لتخفضه إلى المستوى 3 الذي يعني خطرًا متوسطًا، والتوصية التي جاءت في أعقابه بتجنب السفر غير الضروري إلى تركيا. وتوصى هيئة الأمن القومي بالنظر في ضرورة السفر إلى تركيا، وذلك على خلفية احتمالية استمرار المساعي الإيرانية لتنفيذ عمليات إرهابية في هذه الساحة مستقبلاً أيضًا."، كما ورد في البيان.

وأضاف البيان:" نظرًا لكون الدافعية الإيرانية ما زالت مرتفعة ولتقدير هيئة الأمن القومي بوجود جهود إيرانية لبناء بنى تحتية إرهابية من جهة ومن جهة أخرى لكشف أهداف إسرائيلية ويهودية محتملة، تؤكد هيئة الأمن القومي على التوصيات التالية:

1. الامتناع عن نشر تفاصيل السفر على شبكات التواصل الاجتماعي، قبل الوصول إلى تركيا وإلى أي دولة أخرى والامتناع عن نشر صور وتفاصيل الزيارة في الوقت الحقيقي.

2. يوصى بتزويد أحد الأقارب المتواجدين في البلاد (يفضل من درجة القرابة الأولى) بتفاصيل الرحلة / الزيارة (المسار، أماكن المكوث، الرحلات الجوية) وبطرق الاتصال.

3. الحفاظ على اليقظة العالية أثناء المكوث في الوجهة، مع الحرص على الانتباه لما يجري حولكم.

4. الامتناع عن إبراز وإظهار المعالم الإسرائيلية وتفادي الحديث حول الخدمة في صفوف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مع جهات غير معروفة.

5. الامتناع عن تزويد الأجانب بالتفاصيل الشخصية و/أو تلك التي تخص السفر إذا لم تقتضِ الحاجة ذلك.

6. الامتناع عن الاتصال بالأجانب غير المعروفين لديكم (لا ينطبق على مقدمي الخدمات، وإنما على الجهات غير المرتبطة بصلة مباشرة بالزيارة/ المكوث في الوجهة).

في حال نشوء تهديدات جديدة من شأنها أن تشير إلى ارتفاع مجدد لمستوى الخطر، سيتم النظر في إعادة رفع تحذير السفر إلى مستوى يعكس طبيعة التهديد على الإسرائيليين المتواجدين في الدولة المعيّنة."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
241268.44
BTC
0.52
CNY