أخبارNews & Politics

رصد 43 مليون شيقل للتربية البيئية بالمدارس العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة البيئة تخصص ميزانية 43 مليون شيقل لصالح التربية البيئية في المدارس العربية


أعلنت وزارة البيئة، الاثنين، تخصيص ميزانية تقدر بـ 43 مليون شيقل، ضمن خطة "تقدم بيئي" للمجتمع العربي، لصالح تعزيز التربية والثقافة البيئية في المدارس العربية وبالتركيز على أزمة المناخ.

وقالت الوزارة أن "الدعم المالي بمبلغ قدره 43 مليون شيكل، بينها إضافة 5.3 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية لتوسيع النشاط التربوي للتصدي لأزمة المناخ".

وعقبت الوزيرة لحماية البيئة تمار زاندبرغ: "في ضوء أزمة المناخ يجب على الطاقم التربوي إمداد الجمهور بالوسائل للاستعداد والتصدي لمنهج الحياة في الواقع المتغير. وذلك مع اعتبار مختلف الأبعاد الاجتماعية والبيئية والاقتصادية الشخصية، فيجب غرس منهج الحياة البيئي في الجيل الناشئ".

وأشارت الوزارة أن "مشروع الدعم المالي هو للفترة إيلول2022 - آب 2024. الميزانية: 38 مليون شيكل مع إضافة 5.26 مليون شيكل للمجتمع العربي".

وقالت الوزارة: "يعتبر هذا الدعم المالي خطوة إضافية للإعلان المشترك لوزارة التربية والتعليم والوزارة لحماية البيئة بشأن الترويج للتربية المناخية. اذ يجري العمل على تأهيل طواقم التعليم في رياض الأطفال والمدارس لتناول قضية المناخ وشملها في بعض مجالات الدراسة وفي جميع مراحل الدراسة".

وتطرقت الوزراة أن "مجالات الدعم المالي تشمل:اعتماد المدارس الخضراء العادية والمستديمة والخضراء للأبد. التربية البيئية والتصدي لأزمة المناخ في إطار السلطة المحلية ومسؤوليتها على المدارس ورياض الأطفال. االنشاط الواسع في المجتمع من أجل التصدي لأزمة المناخ وتأهيل الناشطين في هذا المجال".

وذكرت ان السلطات المستهدفة في هذا المشروع هي المجالس المحلية والإقليمية واتحادات المدن لجودة البيئة والعناقيد والوحدات البيئية.

كلمات دلالية