أخبارNews & Politics

تصريح مدعٍ ضد مقدسي بتنفيذ مخالفات جنسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تصريح مدعٍ ضد المقدسي رمزي جعبة بتنفيذ مخالفات جنسية خلال عمله فني أولتراساوند ببيتار عيليت

عائلة الشاب المقدسي رمزي جعبة كانت قد نشرت في وقت سابق بيانًا استنكرت من خلاله ما ورد من شرطة اسرائيل ، وشددت على أنّ "ابنها أسـيـر محرر سابق وحافظ للقرآن الكريم ومشهود له بحسن أخلاقه"


مع إنتهاء الشرطة من تحقيقاتها في القضية، قدّمت النيابة العامّة في لواء القدس اليوم الاثنين تصريح مدعٍ عام لمحكة الصلح في المدينة ضدّ شاب مقدسي (25 عامًا) بشبهة تنفيذ مخالفات جنسية بحق مريضات/متعالجات خلال عمله فني أولتراساوند في أحد صناديق المرضى بمدينة بيتار عيليلت.

وقد أرفق تصريح المدعي العام بطلب لتمديد اعتقال المشتبه ومن المقرر تقديم لائحة إتهام ضدّه.

يشار إلى أنّ عائلة الشاب المقدسي المشتبه، رمزي جعبة، كانت قد نشرت في وقت سابق بيانًا استنكرت من خلاله ما ورد من شرطة اسرائيل ، وشددت على أنّ "ابنها أسـيـر محرر سابق وحافظ للقرآن الكريم ومشهود له بحسن أخلاقه من مختلف أطياف المجتمع المقدسي"، كما وردنا من العائلة.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة أنّه:"تلقت شرطة إسرائيل عددًا من الشكاوى حول الاشتباه بارتكاب مخالفات جنسية من قبل فني اولتراساوند الذي كان مشغّلًا من قبل شركة في صناديق المرضى كلاليت ومؤحيديت في مدينة بيتار عيليت.وبحسب الشبهات فإن المشتبه به رمزي جعبة (25 عاما) من سكان القدس الشرقية ، استغل منصبه وارتكب أعمالا غير لائقة مع المريضات اللواتي قدمن لفحص طبي. "، بحسب البيان الصادر عن الشرطة.

وجاء في البيان الصادر عن عائلة الشاب رمزي جعبة في وقت سابق:" على إثر الخبر الذي قامت ما تسمى "شرطة اسرائيل" بنشره على صفحتها عصر اليوم الأحد 19/6/2022 حول ما أسمته: شبهات بمخالفات جنسية قام بها شاب من شرق القدس يعمل خبير التراساوند في احدى العيادات الطبية ، والتي كما يبدو من المنشور أن العيادة تقع جنوب غرب مدينة القدس.

إننا في مدينة القدس نستنكر وبأشد العبارات هذه الأساليب الصفراء التي قامت هذه الصفحة بعرض المنشور تحت بند (مشتبه به) وليس (مُدان) ، وهذا ما له دور في تغييب الدور القضائي الذي يجزم إما بتبرئة الشخص أو إدانته".

وأضاف البيان:"في ذات الشأن فإن الشرطة في العادة لا تعرض صور المدانين الإسرائيليين بقضايا إغتصاب فردي أو جماعي ، وهذا ما يدفعنا إلى الإستغراب بكيفية نشرهم صوراً لمشتبه به (حسب وصفهم) بمخالفات جنسية ، لكن إستغرابنا لم يطول .. إقرؤوا الآتي:-رمزي الجعبة "أخصائي الألتراساوند"، شاب مقدسي "25 عاما" من عائلة لا تحتاج التعريف ، أسـيـر محرر سابق بعد إعـتقاله من ساحات المسجد الأقصى والحكم عليه لعام بتهمة الدفاع عن المسرى ، حافظ للقرآن الكريم وحاصل على جوائز في مسابقات التحفيظ والتجويد ، ومشهود له بحسن أخلاقه من مختلف أطياف المجتمع المقدسي، أما بالنسبة للعائلة فهي تطالب كل شخص عرف رمزي أو عمل معه أن يشهد بتجربته مع رمزي شهادةً على العلن.هذا ليس ما نعرفه عن رمزي .. هذا هو رمزي".

إقرا ايضا في هذا السياق: