أخبارNews & Politics

النقب: تمديد الحبس المنزلي للطالبة الجامعية مريم أبو قويدر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: تمديد الحبس المنزلي للطالبة الجامعية مريم أبو قويدر


مددت محكمة الصلح بمدينة بئر السبع، اليوم الأحد، الحبس المنزلي للطالبة الجامعية مريم أبو قويدر (21 عاما)، من قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في النقب، لمدة شهر، وذلك بموافقة الشرطة وطاقم الدفاع.

وكان مراسل "كل العرب" كشف النقاب عن نيّة تمديد الحبس المنزلي، التي اعتقلت أثناء وقفة احتجاجية على قتل الجيش الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة، يوم 12 مايو/أيار الماضي من داخل حرم جامعة "بن غوريون" بمدينة بئر السبع ما أثار ردود فعل غاضبة.

وجاء تمديد الحبس المنزلي بموافقة طاقم الدفاع، المحاميان عمر وشحدة بن بري - لكي تحظى لجلسة استماع سيتم خلالها دحض الشبهات في مسودة النيابة التي تم إعدادها ضد الطالبة، وبالتالي منع تقديم لائحة اتهام ضدها بتهمة "التماهي مع منظمات إرهابية والتحريض على الإرهاب"، وفق ادعاءات النيابة.

المحامي شحدة بن بري، محامي الدفاع عن الطالبة الجامعية مريم أبو قويدر، أفاد في حديث لمراسل "كل العرب" أن النيابة تعتمد على عشرات المنشورات وتلقت إذنا من المستشار القانوني للحكومة بالعمل على تقديم لائحة إتهام بحق طالبة الصيدلة مريم ابو قويدر.

ويستغل المحامي بن بري ثغرة قانونية يتم بموجبها إطلاق سراحه بشروط يحق له جلسة استماع، آملا أن يتم فيها تراجع النيابة عن نيتها تقديم لائحة اتهام ضد الطالبة الجامعية.

ويفيد مراسل "كل العرب" بأنه سيُسمح للطالبة بالوصول إلى جلسة الاستماع بالتنسيق مع الشرطة، علما أنها تقوم بإجراء امتحاناتها.

كلمات دلالية