الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

أبو صهيبان والهواشلة أبرز المرشحين لتمثيل النقب في القائمة الموحدة للانتخابات المقبلة

ياسر العقبي
نُشر: 26/06/22 18:01,  حُتلن: 07:47

"طالما لم يتم حل الكنيست رسميًا، فقضية المرشحين للقائمة الموحدة سابقة لأوانها، هذا ما قاله مسؤول كبير في الموحدة لمراسل "كل العرب" بعد نشر أسماء لمرشحين ضمن الأماكن الستة الأولى في القائمة العربية الموحدة.


وذكّر المسؤول بأن الحديث عن شائعات في بورصة الأسماء، حيث لم يتم عقد جلسة للتباحث في هذه القضية، والأهم في الأمر أن يكون مرشح النقب "الأنجح والأكثر حظوظا والأكثر قبولا على المجتمع العربي-البدوي في النقب".

فايز ابو صهيبان


ووفقا للفحص الذي أجراه مراسل "كل العرب" بين عدد من القياديين النافذين في منطقة الجنوب، فأنّه من المتوقع في نهاية المطاف أن يكون التنافس على المكان الثالث في القائمة العربية الموحدة – كما وعد رئيس القائمة د. منصور عباس – كل من رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان ورئيس المؤتمر العام في الحركة الإسلامية ومدير كتلة الموحدة في الكنيست وليد الهواشلة.


ويفيد مراسل "كل العرب" أنّ عضو الكنيست السابق أبو عرار يركّز كل جهوده في الفترة الأخيرة على العودة لرئاسة مجلس عرعرة النقب، حيث بدأ نشاطاته داخل العائلة والحارات المختلفة، وقال مقربون له إنّ "هذا هو الاتجاه شبه النهائي بالنسبة له – انتخابات المجلس المحلي".

وليد الهواشلة


وأكدت المصادر من داخل القائمة الموحدة أن طرح إسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، عضو مجلس الشورى عطية الأعسم، "غير صحيح ومغرض وله دلالات سياسية من المعارضين للموحدة"، على حد تعبيره، لافتا إلى أنّه رفض كل التوجهات إليه حول قضية ترشحه. وقال أحد المقربين، إنه "إذا تمّ إقناعه بالترشح - وهذا غير وارد - فأنه ستكون ضربة قاسمة للمجلس الإقليمي وللحركة الإسلامية في الجنوب".

عطية الأعسم


أما بالنسبة لرئيس بلدية رهط فعليه ضغوطات واسعة من قبل ناشطين في القائمة الموحدة، بصفته رئيس بلدية ثاني أكبر مدينة عربية في الداخل. ومن المتوقع أن يقوم بالاستقالة من منصبه نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، وفقا لاتفاق داخلي مع القائم بأعماله عطا أبو مديغم، المرشح السادس في القائمة العربية الموحدة.


الشيخ فايز أبو صهيبان عقب قائلا، إنّه لم يتخذ القرار بعد وسيتخذ القرار النهائي في عيد الأضحى المبارك. وتابع قائلا في حديث لمراسل "كل العرب": "حتى الآن أنا في مرحلة تشاور مع أطر كثيرة موجودة في الحركة الإسلامية ومع شخصيات متنفذة من رهط ومن النقب، ولا أريد خوض تجربة تكون فاشلة لا سمح الله، وأنا في مرحلة تشاور مع الكثير من الأخوة السياسيين".

طلب أبو عرار


عضو الكنيست السابق طلب أبو عرار أشار في حديث لمراسلنا: "هذا الأمر سابق لأوانه وكل ما نُشر في هذه القضية عار عن الصحة".


أما وليد الهواشلة فرفض التعقيب على القضية.


عطية الأعسم متواجد خارج البلاد، ولم يكن بالإمكان تلقي رده، إلا أنّ أحد المقربين نفى قضية ترشيحه جملة وتفصيلا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY