أخبارNews & Politics

كفرقرع: انعقاد مؤتمر جيل الطفولة المبكرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نجاح كبير لمؤتمر جيل الطفولة المبكرة في كفرقرع


غصت قاعة المركز الجماهيري الحوارنة في كفرقرع يوم الخميس الأخير بحضور لفيف من ادارة الحكم المحلي وعضوات رائدات في سلك التفتيش والتربية والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في المنطقة التابعة للمفتشة سناء عبد الخالق في لواء حيفا (كفر قرع، عارة عرعرة، بسمة وطلعة عارة)، وذلك بُغية المشاركة في المؤتمر القطري المميز لتلخيص سيرورة ومعطيات وواقع منظومة جهاز الطفولة المبكرة في البلدان المذكورة اعلاه بمشاركة مربيات ومساعدات البساتين ورياض الاطفال وكوادر مرحلة الطفولة المبكرة بمناسبة انتهاء العام الدراسي الجاري واحتفاءً بتكريم المفتشة القطرية للطفولة المبكرة السيدة فاطمة ايو احمد. المؤتمر برعاية مشتركة بين المجلس المحلي كفر قرع، مربيات الطفولة المبكرة ونقابة المعلمين. اليوم الدراسي طرح لسيرورة العمل والتطورات في جيل الطفولة المبكرة الى جانب فقرات هادفة تعكس الاستثمار الرائع في منظومة الطفولة المبكرة بالإضافة الى تلخيص العام الدراسي الجاري.

وقد حضر المؤتمر المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس كفر قرع المحلي والسيد مضر يونس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية العربية في البلاد والذي عبر عن فخره بالتميز الكبير لبلدة كفر قرع في كافة الميادين وعلى رأسها جهاز التربية والتعليم مشيدا بالاستضافة الرائعة للمؤتمر المميز.

وفد تولت عرافة المؤتمر المربية نجاح كبها والتي قدمت المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس كفر قرع المحلي البلد المضيف لهذا المؤتمر الاول والريادي من نوعه، وفي كلمته فقد أبدع المحامي فراس احمد بدحي بتجسيد الدور الهام والاساسي الذي يلعبه جهاز التربية والتعليم في صقل شخصية الانسان، مؤكدا ان جيل الطفولة المبكرة هو الركن الاساسي واللبنة الاولى التي يُبنى عليها كل برج انجازات المجتمع، وعليه فإن كفر قرع تستثمر ماديا ومعنويا وتربويا وثقافيا في مرحلة الطفولة المبكرة ايمانا عميقا منا بدورها في خلق نشأ مميز وخلاّق يعود بالخير على مجتمعه، واكد رئيس مجلس كفر قرع المحلي ان كفر قرع تضع جهاز التربية والتعليم على رأس سلم اولوياتها. وبعث بتحية قلبية صادقة للمفتشة القطرية لجيل الطفولة المبكرة السيدة فاطمة ابو احمد التي تخرج الي التقاعد، كما ووجه عظيم الشكر للمفتشة سناء عبد الخالق على دورها الفعال بتنشيط وتدعيم مكانة البساتين ورياض الاطفال في البلدة ، موجهاً شكره العميق للمربيات والمساعدات في هذه المرافق على عمل دؤوب وجبار مغزول بالمهنية والمحبة للأطفال.

كما وتحدثت المفتشة سناء عبد الخالق مفتشة جيل الطفولة المبكرة موجهة شكرها الكبير لرئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي وللأستاذ رشيد عثامنة مدير قسم المعارف على التعاون المثمر والرعاية الكبيرة التي تحظى بها مرافق جيل الطفولة المبكرة ووجهت جزيل شكرها لكل طاقمها الذي ساهم بإخراج المؤتمر الى حيز النور. وفي كلمته فقد اكد الاستاذ رشيد عثامنة مدير قسم المعارف ان وجود مربيات رائعات في جيل الطفولة المبكرة هو السر وراء نجاح المجتمعات.

وفي لفتة مميزة فقد قام المحامي فراس احمد بدحي الى جانب المفتشة سناء عبد الخالق والاستاذ رشيد عثامنة مدير قسم المعارف بتكريم المفتشة القطرية لجيل الطفولة المبكرة السيدة فاطمة ابو احمد بمناسبة خروجها الى التقاعد.

وقد شمل المؤتمر استضافة مميزة للباحثة الفولكورية السيدة نائلة لبس والتي اشعلت القاعة حبا وحماسا وقادا للأغاني التراثية الشعبية التي لاقت تفاعلا عظيما بين المشتركات التي بقيت حتى الدقائق الاخيرة من المؤتمر.

إقرا ايضا في هذا السياق: