الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

دار العلوم الثانوية "الأهلية " في جديدة المكر تحتفل بتخريج فوجها الثامن

كل العرب
نُشر: 25/06/22 14:48,  حُتلن: 19:11

مدرسة دار العلوم الثانوية "الأهلية" جديدة - المكر تخرج فوجها الثامن وتحتفل أيضاً بإنجازاتها المتكررة في امتحانات البجروت

إحتفلت مدرسة دار العلوم الثانوية "الأهلية " جديدة -المكر مساء الأربعاء الماضي بتخريج الفوج الثامن وبإنجازات المدرسة ، التي تأتي مرة تلو أخرى في امتحانات البجروت ، وذلك في القاعة الرياضية التابعة للمركز الجماهيري، بمشاركة كبيرة للأهالي والضيوف.

شارك في الاحتفال مديرات المدارس الابتدائية في المكر. وتخلل الاحتفال المنظم والجميل كلمات ترحيبية لمدير عام جمعية عهد السلام – سخنين ( المُشغّل ) المحامي عماد الحاج والدكتور باسل معطي ممثل لجنة أولياء أمور الطلاب . اختتمت الكلمات بكلمة للخريجين قدمتها الطالبة ليان عرابي.


وقد فاجأ مدير المدرسة الأستاذ خليل ميعاري الحضور بكتابته لقصيدة زجلية بعنوان " حُب الأهلية " وهو الاسم الذي تشتهر به المدرسة ، يتحدث فيها عن المدرسة ، رسالتها التربوية ، طلابها ومواضيع أخرى تخُص المدرسة . وفي بداية الحفل وعلى ضوء إصرار نجم الحفل ، الشاعر والمطرب الشعبي رفعت أسدي ، على أن يقوم مدير المدرسة بمشاركته في إلقاء القصيدة الزجلية ، إعجاباً منه في عذوبة كلمات القصيدة الزجلية ومعانيها الرائعة والتي تصوًر واقع وحقيقة المدرسة الأهلية جديدة – المكر ( سيتم نشر هذه القصيدة الزجلية قريباً في المواقع المختلفة ) وهذا الأمر لاقى استحساناً كبيراً لدى الحضور.


المفاجأة الثانية كانت قيام مدير المدرسة بكتابة " نشيد المدرسة الأهلية " لكن هذه المرة قام بإنشادها لوحده الشاعر والمطرب الشعبي المتألق رفعت الاسدي والذي ألهب الطلاب والحضور من خلال إشراكهم بسحجة على أنغام " نشيد المدرسة الأهلية " والتي تتحدث ايضاً عن جوانب أخرى تخُص المدرسة وانجازاتها ، مما أضفى رونقاً وجمالاً لهذا الحفل ( أيضاً سيتم نشر هذا النشيد في المستقبل القريب ) .


 وشارك تخريج الطلاب والاحتفاء بالإنجازات ، الفنان الكوميدي نضال بدارنة ، الذي أضحك الحضور بإسلوبه المميز .

في النهاية وقبل توزيع شهادات التخرج على الخريجين ، تم تكريم الطلاب المتفوقين في نتائج امتحانات البجروت والبسيخومتري . أيضًا تم تكريم الطالبة ليان عرابي التي حازت على وسام المتطوع المتميز من قبل وزارة المعارف - لواء الشمال.

كما قامت لجنة المعلمين بتكريم المحامي عماد الحاج مدير عام جمعية عهد السلام – سخنين لدعمه الكبير للمدرسة وتكريمه لمدير المدرسة والهيئة التدريسية عدة مرات على الإنجازات المدرسية في نتائج امتحانات البجروت ونيل المدرسة لإشارة " مدرسة خضراء " في نزاهة امتحانات البجروت من قبل وزارة المعارف. كما قامت لجنة المعلمين أيضاً بتكريم مدير المدرسة على تفانيه في العمل الدؤوب لتحقيق إنجازات المدرسة وتفوقها.
من الجدير ذكره أن عرافة الحفل كانت للطالبة المتألقة دارين شريف ديراوي، طالبة الصف الحادي عشر والتي تشغل منصب رئيسة مجلس طلاب المدرسة ، إضافة الى تقلّدها منصب رئيسة مجالس الطلاب في مدارس جديدة – المكر .

مقالات متعلقة