منبر العربHyde Park

تكريم المعلمين بعيلبون| صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تكريم المعلمين والمعلمات المتقاعدين في قرية عيلبون| بقلم: الدكتور صالح نجيدات


جرى احتفال مهيب بمبادرة المجلس المحلي في عيلبون لتكريم المعلمين والمعلمات المتقاعدين، وكذلك الذين قضى الله نحبهم هذا اليوم ,. فقام المجلس المحلي واهل البلد في عيلبون وافوا للمعلمين المتقاعدين التبجيلا والاحترام والتقدير ,ايمانا منهم ان المعلم يحمل رسالة مقدسة تشبه رسالة الأنبياء لأهميتها في تعليم النشء وتربيتهم وصقل شخصياتهم وتهذيب تصرفاتهم , فالمعلم شمعه تحترق لتضيء الطريق امام الأجيال , وهو الرافعة لنهضة الشعوب وباني حضاراتها , والمعلم هو مبدد الجهل والظلام وهو القدوة الحسنة للأجيال ,فكلما قدرنا واحترمنا وعززنا مكانته كلما كان عطائه لاولادنا بلا حدود .


إن تكريم المعلمين الذين بذلوا الجهود المضنية من اجل تعليم أولادنا يستحقون كل الثناء والفخر والإعجاب؛ وتكريمهم ليس فقط مجرد رسالة شكر وعرفان لهم بل تقديرا لكل جهودهم وإنجازاتهم ، وكذلك فإنها رسالة تشجيع للأجيال الشابة ، الذين سيشعرون بالفخر بمجتمعهم الذي يكرم المعلمين والمنجزين والعاملين ، الأمر الذي يدفعهم إلى الانتماء والولاء لمجتمعهم وخدمة بلدهم والتفاني لتنمية وازدهار مجتمعهم ، الذي لا ينسى صنّاع ورموز نهضته.


إن تكريم المعلمين والشخصيات الفاعلة والاحتفاء بهم الذين ساهموا في خدمة بلدهم لهم منا لمسة وفاء على اخلاصهم وما أنجزوا لمجتمعهم.
إن التكريم، يُمثّل قيمة رائعة سيما إذا كانوا أحياء؛ إذ سيُحقق كثيرا من الرسائل والمضامين، ويُعزز حالة الفخر والامتنان للمكرمين وأسرهم , وأهمها وأبرزها أن يكون المُكرم على قيد الحياة.
فيا ريت كل بلداتنا تحذو حذو قرية عيلبون وتكرم معلميها تقديرا واحتراما لهم .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق: