السلطات المحلية

محاميد: سننفذ حجوزات على المدينين بعد العيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد: سنُطلق حملة جباية مكثفة وننفذ حجوزات على المدينين بعد عطلة عيد الأضحى


قال د. سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم في رسالته الأسبوعية لأهالي مدينة أم الفحم أن "هذا الأسبوع أرسل قسم الجباية والارنونا إنذارات أخيرة إلى المواطنين المدينين للبلدية، ضرائب عن العام 2022 او قبله، وذلك قبل اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم، والتي ستتمّ بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث ستعطي البلدية فترة الأسبوعين القادمين كفرصة أخيرة للمواطنين المدينين لترتيب ديونهم ودفع المستحقات للبلدية، بعد أن استنفدت كافة الإجراءات من إنذار أول وإنذار ثانٍ، وإرسال رسالة نصية قصيرة أيضا عبر الهاتف، وكذلك مناشدة المواطنين عبر السماعات في الشوارع، هذا إلى جانب الاتصالات الهاتفية التي يقوم بها موظفو قسم الجباية والارنونا لتشجيع الناس ودعوتهم للحضور للقسم لترتيب ديونهم وبالأٌقساط المريحة أيضا دون الإثقال عليهم".

وتوعد محاميد في رسالته: "وفي حال لم يقم المدينون من المواطنين باستغلال الأيام القادمة ودفع الديون سنضطر لاتخاذ إجراءات التنفيذ بحقهم من حجز على الحسابات في البنوك، او حجز على الممتلكات مثل السيارات والبيوت، او منع السفر، وغير ذلك من الإجراءات التي قد تمنع السفر لمن ينوي السفر خلال العطلة الصيفية تحديدًا".

وأوضح: "الهدف يا أهلنا ليس الحجز بتاتًا، او التنغيص على المواطنين فرحتهم بالعيد لا قدر الله، بل الهدف من اتخاذ هذه الخطوات هو الجباية لتحسين وضع البلد وتطويره وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وهذه هي تعليمات وزارة الداخلية بالجباية قدر الإمكان، وهي دعوة لكم يا أهلنا أن تعالوا اليوم قبل الغد، رتبوا ديونكم، وادفعوا ضريبة الارنونا، كما تدفعون باقي الضرائب والخدمات لمؤسسات وشركات أخرى، فهي لصالحكم في النهاية، تعود عليكم بالفائدة، ولسنا مسرورين بالحجز على أحد منكم، لكننا نفعل ذلك مضطرين، فأعينونا وامنعوا عن أنفسكم هذه الإجراءات".

الأعراس والإزعاج لساعة متأخرة من الليل

وتطرقت الرسالة: "مع انطلاق موسم الأفراح والأعراس والمناسبات السعيدة على أهلنا، فإننا نرجو الله أن يبارك لشبابنا وفتياتنا زواجهم ويوفقهم لما فيه الخير، وأن تكون أيامنا كلها فرحًا وسرورًا، لكننا في ذات الوقت أيضا نطلب من أهلنا أصحاب الأعراس والمناسبات أن يراعوا مشاعر الآخرين في السهرات المتأخرة جدا، سواء في قاعات الأعراس او متنزهات الاعراس او ساحات البيوت، وأن يلتزموا بإنهاء الحفلات بساعة محددة حسب القانون، وعدم الإزعاج والإطالة لساعة متأخرة والصوت العالي الصاخب والمزعج".

وأردف: "نقول هذا الكلام يا أهلنا لأن قسم الطوارئ والخدمات البلدي تصله كل ليلة وفي ساعات متأخرة اتصالات من مواطنين متضايقين من صوت السماعات المزعج جدًا وغير المعقول والمقبول. فارحموا المريض يا أهلنا، وارحموا العامل يا أهلنا، وارحموا الطالب يا أهلنا، وارحموا من فقدوا أعزاء لهم من الجيران".

ام الفحم تقرأ: عمل رائع، متقن، مبدع ومنظم

وأضاف في رسالته: "أول أمس الأربعاء نُظم في قاعة مركز العلوم والفنون معرضُ اللغة العربية، والذي توّج كيوم قمّة ضمن مشروع (ام الفحم تقرأ) ونفذ على مدار العام الدراسي المنتهي من قبل قسم الطفولة المبكرة في جناح المعارف في البلدية وطاقم التفتيش في وزارة المعارف، وبحضور المئات من معلمات ومساعدات رياض الأطفال وأهالٍ. وما لفت انتباهي فعلًا الأعمال الرائعة، المتقنة، المنظمة والمبدعة في معرض اللغة العربية، لغة الضاد، الزوايا والمحطات التي صممت وعرضت بشكل جذاب، والإبداع في عرض الأمور والأفكار والشروحات من قبل المعلمات والمساعدات، عدا عن الأبعاد التربوية للمشروع على جيل الطفولة مستقبلًا، وعدا عن البعد البيئي في المشروع والذي أُخِذ أيضا بعين الاعتبار، حول البيئة المستدامة الخضراء، إلى جانب نجاح نموذج الشراكة والتعاون والعمل الجماعي بين طاقم المعلمات والمساعدات، التفتيش، الطفولة المبكرة – جناح المعارف والأهالي. شكرًا لكم جميعًا، كافة الأطراف والجهات التي عملت لإنجاح هذا المشروع وهذا المعرض، هذا نجاح كبير لأم الفحم، هذه نقطة ضوء، وهذا هو مستقبل أطفالنا المشرق بإذن الله".

غدًا السبت: سيارة الإعلان التابعة للتعداد السكاني ستصل إلى بلدنا ام الفحم

وأعلنت في رسالته: "غدًا السبت 25.06.2022 ما بين الساعة 12:45 ظهرًا وحتى الساعة 16:45 عصرًا ستصل إلى بلدنا ام الفحم سيارة الإعلان التابعة للتعداد السكاني لتشجيع وتحفيز المواطنين الذين تم اختيارهم للإجابة عن استبيان التعداد السكاني. وستتجول السيارة في عدة محطات وشوارع مركزية في ام الفحم. هذه الخطوة من قبل دائرة الإحصاء المركزي جاءت بسبب قلّة التجاوب – بكل أسف – من قبل أهلنا مع الاستطلاع، بلدية ام الفحم تشجّع على التجاوب والتعاون على الاستبيان، لأن معطيات التعداد السكاني ستساعد في تحسين المستقبل من أجلنا جميعًا".

تهانينا للدكتور محمد فتح الله خليفة اختياره محاضرًا متميّزًا في رمبام

وتقدم رئيس البلية في رسالته بـ "أجمل التهاني والمباركات مكللّة بالفخر والاعتزاز نقدمها للدكتور محمد فتح الله خليفة، ابن ام الفحم، لمنحه هذا الأسبوع شهادة "المحاضر المتميّز" من قبل المركز الطبي "رمبام" لطلاب كلية الطب في التخنيون، لهذا العام، والمتخصص بالأمراض الباطنية. نعتز بك ونفتخر بأمثالك من بلدنا دكتور محمد ونرجو لك مزيدا من النجاحات والإنجازات"، الى هنا نص الرسالة.

كلمات دلالية