جامعات / مدارسStudents

كلية سخنين الأكاديمية تحيي يوم الرياضيات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كلية سخنين الأكاديمية تحيي يوم الرياضيات


إستضاف قسم الرياضيات في كلية سخنين البروفيسور توفيق منصور، ضمن فعالياته المتنوعة السنوية، بحضور البروفيسور فيصل عزايزة رئيس الكلية والبروفيسور محمود خليل عميد الكلية.

ويذكر ان البروفيسور توفيق منصور يعمل محاضرا وباحثا في علم الرياضيات في جامعة حيفا وقد شغل منصب رئيس قسم الرياضيات فيها، وله العديد من الكتب المحكمة وأكثر من خمسمائة مقال نشرت في مجلات عالمية مختلفة كما ويقوم بتحرير مجلة متخصصة في الرياضيات المحدّدة فهو يعد علما أكاديميا عالميا في هذا المجال.

وفي كلمته الافتتاحية أشار البروفيسور فيصل عزايزة رئيس الكلية إلى علاقة الرياضيات بالعلوم الأخرى فهي المدخل الرئيسي لجميع العلوم وبالأخص النظريات العلمية في الفيزياء والكيمياء كما تستخدم في غالبية التطبيقات مثل الحاسوب، الكهرباء، حركة الجاذبية وما إلى ذلك.

ومن جهته أكد عميد الكلية البروفيسور محمود خليل أنه لم تكن أهمية الرياضيات في أي وقت أكبر مما هي عليه اليوم، وان حضارات الشعوب باتت تقاس بمدى إتقانها للغة الرياضيات ومدى القدرة على استخدام الدقة للقوانين العلمية في حياتنا اليومية.

وقدم البروفيسور منصور محاضرة بعنوان "التبادل والتوافق لإنتاج أشجار في علم رسوم البيان" أمام محاضرين وطلاب قسم الرياضيات في الكلية.

واختتم اللقاء الدكتور وفيق هيبي رئيس قسم الرياضيات في الكلية بكلمة شكر للباحث الضيف، كما شكر الحضور من محاضرين وطلاب على حسن استماعهم وأهمية مداخلاتهم وتعقيباتهم القيمة.

كلمات دلالية