جامعات / مدارسStudents

القفزة – عَمال الناصرة تُخرِّج الفوج 31
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القفزة – عَمال الناصرة تُخرِّج الفوج 31


أَقامت مدرسة القفزة التكنولوجيّة – عَمال النَّاصرة حفلًا خاصًّا لخرِّيجي وخرِّيجات الفوج 31 من طلَّابها وطالباتها الذين أَنهوا صفوف الثواني عشر، وقد أُقيم الحفل في قاعة فندق "رمادا" في النَّاصرة. مدير المدرسة الأُستاذ عصام الشيخ سليمان تحدَّث في كلمته عن إِنجازات المدرسة، وعن العمل المتميّز خلال السنة الماضية والذي تكلّل بنتائج ناجحة ومتميِّزة في جميع المجالات التربوية والتعليمية.


وقد عرض من خلال كلمته المشاريع السابقة والقادمة والتي تمّ التخطيط لها لمتابعة مسيرة التقدّم والتطوّر وذلك بفضل جهود الإِدارة والمعلِّمين والعاملين في القفزة.
وأَكَّد الأُستاذ عصام سليمان على أَهمّيّة الأَجواء الطيّبة والتعاون بين الجميع، معلّمين وعاملين وأَولياء أُمور، هذا التعاون الذي يعمل لمصلحة طلَّاب وطالبات المدرسة والذي يُسانده ويقف إِلى جانبه رئيس بلدية الناصرة السيّد على سلَّام حيث أَنَّه يرعى المدرسة ويشدّ على أَيادي المدير والإِدارة والطاقم العامل بها لتكون القفزة – عَمال العنوان الأَفضل للتعليم التكنولوجيّ في الناصرة والمنطقة، ودعم إِدارة شبكة مدارسة عَمال وجميع المُفتِّشين والمُتخصِّصين فيها وكذلك طاقم التَّفتيش في وزارة الاقتصاد والعمل والمسؤولين بها.
رئيس بلدية الناصرة، السيّد علي سلّام "أَبو ماهر" قدَّم في كلمته التهنئات والأُمنيات للخرِّيجين حيث قال في كلمته التي وجَّهها لهم نصاحًا إِياهُم: "فرحنا بكم اليوم عظيم لكنّنا نُطالبكم بمتابعة مسيرة التعليم في المعاهد والكليات الخاصّة بالتعليم التكنولوجي، ومُطالبتنا هذه لمصلحتكم ولمستقبلكم الذي نريده لكم، مستقبل ناجح لا يعرف حدودًا للتطوّر والتقدّم". هذا وقد وجَّه رئيس البلديّة تحيَّته ودعمه لمدير المدرسة الأُستاذ عصام الشيخ سليمان الذي تسلّم الإِدارة مع بداية السنة المُنصرمة والذي حقّق النجاحات الكثيرة، وأَكَّد كذلك على أَن اختياره له كان صائبًا ومحقِّقًا للآمال.
مفتش المدرسة السيّد ربيب شْفارتْس من قبل وزارة الاقتصاد والعمل ركَّز في كلمته على نجاح المدرسة وتميّزها ونسبة المُنتسبين لها والراغبين بالدراسة بها، وعن التطلّعات المستقبلية المَنوطة بالعمل الدؤوب لمدير المدرسة والإدارة والعاملين بالمدرسة، وقد أَثنى على دورهم الفعَّال ونشاطهم وسيرهم لتحفيز القوى والسير بمدرسة القفزة نَحْوَ الأَمام.
مندوب شبكة مدارس عَمال، السيّد شاؤول واي غَرْط تحدّث عن أَهمّيّة مدرسة القفزة عَمال وما تُقدِّمه من أَجل النّاصرة والمنطقة في مجالات التعليم التكنولوجي، وعن المساعدة التي تدعم بها شريحة واسعة من الراغبين بالتعليم التكنولوجي وتخصّصاته الموجودة بالقفزة وكذلك أَثنى على الدور التربوي الذي ترعاه إِدارة المدرسة وجميع العاملين بِها.
المتحدِّثة نيابة عن لجنة أَولياء أَمور الطلَّاب السيّدة إٍيناس محاجنة
شكرت في كلمتها إِدارة المدرسة وأَكّدت على أَهمّيّة التعاون القائم بين المدرسة وأَولياء أُمور الطلّاب هذا التعاون الذي يعود بالفائدة المرجوّة لمصلحة الطلّاب وكذلك وجّهت التهنئات والأُمنيات لخرِّيجي الفوج 31 من مدرسة القفزة.
ومن الجدير ذكره أَن كلمة الخرّيجين التي أَلقتها الطالبة إِسلام أَبو سمحة كان لها الأَثر العظيم في نفس كلّ من حضر فقد صوّرت السنين التي عاشتها هي وجميع زملائِها وزميلاتها ومعلّميها ومعلّماتها في ظلال المودّة والاحترام والمعاملة الحسنة التي ستبقى صورة جميلة للمدرسة التي احتضنت أَبناءَها وبناتها بكلّ رعاية واهتمام، وعناية وإِخلاص.
يُذكر أَنَّه وخلال الكلمات التي أُلقيت تمّ عرض وصلتَينِ فنِّيَتَينِ من الغناء من تقديم الفنَّانة الصاعدة ديمة مجدي عيسى التي تتمتَّع بصوت شجيّ وأَداء رائع رافقها بهما مدرّبها الموسيقيّ الفنَّان إِلياس قسِّيس على آلة العود والأُستاذ الفنّان سليم حسيني على الإِيقاع.
هذا وكرَّمت إِدارة المدرسة عدّة شخصيات كان لها دور عظيم ومُتميّز، وقام مديرها الأُستاذ عصام الشيخ سليمان بتقديم شهادات تقدير لهم، وهذه الشخصيّات: رئيس بلديَّة الناصرة السيّد علي سلَّام، مفتّش المدرسة من قبل وزارة الاقتصاد والعمل ربيب شفارْتس، مفتّشة المدرسة من قبل شبكة مدارس عَمال السيّدة حَجيت ريموخ، المربّي الأُستاذ الدكتور عمر أَمين مصالحة الذي عمل بالمدرسة وخرج للتقاعد السنة الماضية، الطالب عُدَيّ سليمان الملاكم الحائِز على بُطولة أُوروبا والّذي يتهيَّأ للمشاركة ببطولة العالَم، الطالبة نغم جَلْطَة المُشاركة في مشروع "شوتَفيم" للقاءات ضِمن برامج العيش المُشترك بين أَبناء الشبيبة في البلاد.
هذا وقد تمّ تكريم المربيَّة المتميِّزة، المعلِّمة المُخلِصة منى نجم والتي تعمل بجدٍّ ونشاط، بإِخلاص وتَفانٍ من أَجل طلَّابها وطالباتها ومصلحة المدرسة.
في نهاية الحفل المتميِّز تمّ توزيع شهادات التخرّج على 131 طالبًا وطالبة من مختلف فروع المدرسة: الطهي، قصّ الشَّعْر والمِكْياج، التصوير، الحاسوب وصيانة الأَجهزة الخلويّة، الميكانيكا وكهرباء السيَّارات.
هذا وقد تولَّى عرافة الحفل الأُستاذ الشَّاعر تميم الأَسدي الذي أَلقى قصائد وأَزجالًا وكلمات صوَّر بها القيم الإِنسانيَّة والمبادئ الرفيعة، والمفاهيم المشتركة التي تجمع بين النَّاس وتُعزِّز الانتماء والتمسُّك بالعادات والتقاليد الإِيجابيّة والانطلاق بالطموح نحو المستقبل الأَفضل والأَجمل.

كلمات دلالية