أخبارNews & Politics

أنظمة جديدة للوصفات الطبّية للكنابِس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بإيعاز من وزير الصحة: أنظمة جديدة ستسمح بالحصول على وصفة طبّية للكنابيس الطّبي دون ترخيص خاص


من المقرر أن يتمّ ادخال أنظمة جديدة إلى حيّز التنفيذ قريبًا والتي ستسمح بالحصول على وصفة طبّية للكنابيس الطّبي من أطبّاء اختصاصيين، دون ترخيص خاصّ، وذلك بإيعاز من وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس.

واعتبر وزير الصحّة أنّ: "الكنابِس هو علاج ضروري يساعد العديد من الأشخاص الذين يواجهون أنواعًا مختلفة من الحالات الطبية والأمراض الخطيرة".

وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحّة بالمجتمع العربي أنّه:"نشرت وزارة الصحة أمس (الأربعاء) أنظمة خاصة بسجلّ الكنابِس ليتسنّى للجمهور إبداء الملاحظات عليها. وستلغي هذه الأنظمة الحاجة إلى الحصول على ترخيص للكنابِس من وِحدة الكنابِس الطبي في وزارة الصحة، وستسمح بتقديم الكنابِس الطبي بوصفة طبية من قبل أطباء اختصاصيين في الجهاز الطبي العام.".

وأضاف البيان:"يجري الآن طرح الأنظمة استمرارا للتعاون في هذا الشأن مع عضو الكنيست شران هاسكيل، وتعتبر الأنظمة تطبيقا لاستنتاجات لجنة الدكتور بوعز ليف التي دعمت الانتقال من التراخيص إلى الوصفات الطبية من قِبل أطباء.
بعد وصول الملاحظات والتعليقات العامة، سيتم تقديم الأنظمة للموافقة عليها من قِبل لجنة الكنيست جنبًا إلى جنب مع التوجيهات التي ستنظّم جباية الوصفات الطبية من قبل صناديق المرضى.


وقال زير الصحة نيتسان هوروفيتس معقبًا: "الكنابِس هو علاج ضروري يساعد العديد من الأشخاص الذين يواجهون أنواعًا مختلفة من الحالات الطبية والأمراض الخطيرة. لقد حان الوقت للتخلّص من الوصمة القديمة (الرأي المسبق) حول النبات وتسهيل الأمر على أي شخص قد يساعده العلاج بالكنابس. هذا بالضبط ما نقوم به الآن. تمامًا مثل العلاجات الأساسية الأخرى، ستسمح الأنظمة التي نشرناها للأطباء الاختصاصيين بوصف الكنابِس الطبي بطريقة بسيطة ومتاحة، وهذا سيضمن حصول لكل من يحتاجون إلى هذا العلاج الحصول بطريقة أكثر سهولة وسرعة". "، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وزير الصحة