الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

ما هي فوائد زيت جوز الهند العضوي الصحية؟

كل العرب
نُشر: 22/06/22 10:59,  حُتلن: 13:37

زيت جوز الهند العضوي هو زيت مستخلص من ثمار جوز الهند ولم يتم تعريضه لأي مواد كيميائية أو لأي عمليات تصنيع قد تخل بتركيبته الطبيعية.

وفي حال تواجد هذا الزيت في درجة حرارة عادية، فإنه يكون شفافًا ولا لون له، ولكن وعند نزول درجات الحرارة تحت حد معين، فإن الزيت يتحول إلى كتلة صلبة بيضاء اللون لها قوام كريمي.

صورة توضيحية


ولزيت جوز الهند العضوي العديد من الفوائد الصحية للجسم، وهذه أهمها:

تسريع شفاء الجروح والحروق
يساعد استعمال زيت جوز الهند العضوي على تسريع التئام الجروح وعلى تخفيف الألم الناجم عن الحروق المختلفة، ولكن يفضل استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام الزيوت على الحروق بشكل عام.

تحسين صحة الفم والأسنان
أظهرت العديد من الدراسات أن الغرغرة (المضمضة) بزيت جوز الهند العضوي يساعد على تخليص الفم من البكتيريا ومسببات تراكم البلاك المختلفة، كما يساعد على خفض فرص الإصابة بالتهاب اللثة (Gingivitis).

مكافحة نوبات الصرع
بدأت بعض الدراسات الصغيرة تظهر مؤخرًا أن من فوائد زيت جوز الهند العضوي المحتملة قدرته على مكافحة التشنجات والنوبات المصاحبة لمرض الصرع، خاصة في بعض الحالات التي لا تنفع معها الأدوية.

مكافحة الخرف والزهايمر
أظهرت بعض الدراسات أن استعمال زيت جوز الهند العضوي بانتظام يساعد على تحسين التركيز والإدراك، وبالتالي تحسين الذاكرة والحماية من أمراض الذاكرة المختلفة، مثل؛ الزهايمر والخرف.

مزلق جنسي طبيعي
يعتبر زيت جوز الهند العضوي والنقي وغير المعالج أحد المزلقات الجنسية الطبيعية، والتي من النادر جدًا أن يعاني أي أحد من حساسية تجاهها. ولكن يجب الحذر وعدم استعمال زيت جوز الهند مع الواقي الذكري أو الأنثوي، إذ أنه يقلل من فعالية الواقي في منع الحمل.

علاج ومكافحة أمراض البشرة
من فوائد زيت جوز الهند العضوي أنه يساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة، وخاصة المشاكل التالية: الأكزيما (Eczema)، والصدفية، والتهاب الجلد التماسي. ولمكافحة الصدفية بالإمكان وضع القليل من زيت جوز الهند في ماء الاستحمام والجلوس فيه لفترة، أما لمكافحة الأكزيما فمن الممكن دهن القليل من زيت جوز الهند موضعيًا على أماكن تهيج البشرة.

فوائد أخرى لزيت جوز الهند العضوي
من فوائد زيت جوز الهند العضوي المحتملة كذلك ما يلي:

- الحفاظ على صحة القلب وجهاز الدوران وخفض مستويات الكولسترول السيء في الجسم.
- تحفيز خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون في الجسم.
- الحفاظ على صحة الكبد والكلى والبنكرياس.
- السيطرة على مرض السكري (Diabetes)، ومنع زيادة مستويات سكر الدم عن الحد الطبيعي.
- دعم وتقوية جهاز المناعة.
- تزويد الجسم بدفعة من الطاقة. 

مقالات متعلقة