أخبارNews & Politics

رئيس الوزراء بينيت يتحدث مع وزير الخارجية الأمريكي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الوزراء بينيت يتحدث مع وزير الخارجية الأمريكي


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان رئيس الوزراء نفتالي بينيت جاء فيه ما يلي: "تحدث رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، مساء أمس (الثلاثاء)، الموافق 21 يونيو 2022، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن. وشكر وزير الخارجية الأمريكي بلينكن رئيس الوزراء بينيت على عمله من أجل تعزيز العلاقات الإسرائيلية الأمريكية مؤكدًا على تقديره البالغ لزعامة ولباقة رئيس الوزراء بينيت خلال ولايته".

وأضاف البيان: "وتحدث الطرفان عن الملف الإيراني حيث أشار وزير الخارجية الأمريكي إلى تطلعه لاستمرار التعاون في هذا الموضوع معه فرد رئيس الوزراء أنهما سيفعلان ذلك. وشكر رئيس الوزراء بينيت وزير الخارجية على الشراكة والصداقة اللتين أثبتا قدرتهما على العمل معًا من خلالهما. كما وأكد على أن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية لا بد لها من أن تستمر بالروح الإيجابية وأن تكون خالية من الاعتبارات السياسية. وقال رئيس الوزراء بينيت: "بفضل الاستقامة، والنزاهة والعمل المشترك تمكنّا من تحقيق العديد من الإنجازات".

وجاء في البيان: "وشدد الاثنان على أهمية زيارة الرئيس بايدن. حيث نوه رئيس الوزراء إلى أنه سيستمر في دعم ومساعدة رئيس الوزراء البديل، يائير لابيد بمجرد توليه المنصب. وقد اتفق الاثنان على إبقاء التواصل بينهما" إلى هنا نصّ البين.

كلمات دلالية