أخبارNews & Politics

إنهاء ورشة العلماء الصغار في حيفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حيفا: إنهاء ورشة العلماء الصغار لهذا الموسم في المركز الثقافي كلور


بأجواء احتفالية ممزوجة بفرح الأطفال، اختتمت المكتبة والمركز الثقافي كلور في حيفا يوم الأحد 19.6.2022 نشاطات العلماء الصغار لهذا العام.

وجاء في بيان صادر عن المركز أنّ:"برنامج العلماء الصغار يقام كل يوم أحد من الساعة 10:00- 14:00 على مدار السنة. وهو إطار لا منهجي ترفيهي ثقافي، يستقطب أطفال من 4-9 سنوات، يدمج بين عدة جوانب إثرائية تربوية منها: الفن التشكيلي، المسرح والموسيقى، الحركة، عالم الحيوان، زيارة متاحف، كونديتوريا، زراعة، سيراميك، كابويرا والمزيد ...".

تصوير : مجدلة خوري

وزاد البيان:"في حديثنا مع مركزة البرنامج مجدلة خوري، أشادت ان ما يميز برنامج العلماء الصغار هو الجو العائلي واهتمامنا بكل طفل بشكل شخصي، البرامج التي نقدمها ذات جودة والاشخاص مهنين لأبعد الحدود. حيث نختار نشاطات مميزة تهدف إلى أثراء الطفل وكشفه لجوانب عده لاكتشاف قدراته، وتعزيز ثقته بنفسه والاستمتاع.

استراتيجية المكان لها دور مهم، حيث تقام الفعاليات في المكتبة العربية العامة الوحيدة في حيفا، المليئة بالحكايات والقصص والموسوعات. مما يتيح للأطفال الاستمتاع بالمطالعة والتزود بالمعلومات، وغرس عادة القراءة في نفوسهم، تنمية ميولهم نحوها وتشويقهم إلى ارتياد المكتبة. فكل طفل مشترك في برنامج العلماء الصغار يحصل على بطاقة عضوية مجانا للمكتبة تتيح له استعارة ثلاث قصص كل أسبوع.

نوه السيد ماهر محاميد مدير المكتبة والمركز الثقافي كلور عن اعتزازه بهذا المشروع. فهو من أول مشاريع المكتبة، دائم الازدهار والتطور، حصل على حيز كبير في حيفا، هذا نلاحظه من الإقبال المتزايد للجمهور، حيث وصلنا لمرحلة أن التسجيل مسبقا لشهر كامل وما تزال قائمة الانتظار مليئة. هذا يسعدنا بثقة الأهالي الكرام بنا وبالبرامج المميزة التي نختارها لأثراء أطفالهم. فشعارنا "ثقة خبرة ومهنية" وليس هناك أجمل من الطفولة حيث تجد في ابتسامتهم البراءة وفي روحهم البساطة.

متمنين لكم قضاء عطلة سعيدة وأملين اللقاء مجددا في شهر أيلول المقبل. "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: