الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

كسيفة: مدرسة أورط المتنبي تحتفل بتخريج فوجها الثّامن وحصولها على جائزة التعليم

ياسر العقبي
نُشر: 21/06/22 14:43,  حُتلن: 17:27

بأجواء مفعمة بالفرح والسعادة، احتفلت مدرسة المتنبي "أورط" الشّاملة كسيفة في النقب، في حفل شمل الاحتفال بِفرحتين - الأُولى حصولها على جائزة التربية والتعليم على المستوى القطري، والثّانية تخريج الفوج الثّامن من كوكبة طلبة طبقة الثّاني عشر بعد ستة أعوام من العطاء والجدّ والتّعليم.

أُقيم هذا الحفل في القصر الثقافي بمدينة رهط، حيث شارك جمهور غفير من ضيوف وأولياء أمور وطلاب، وكان من بين المشاركين في الحفل رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان ورئيس مجلس كسيفة المحامي عبد العزيز النصاصرة، ورئيس قسم المعارف في مجلس كسيفة الأستاذ سلطان القرعان ومدير شبكة أورط في الجنوب نيسيم إيلوز، ورئيس لجنة أولياء الأمور يونس الغنّامي ولفيف من الضّيوف الكرام.
وعلى ألحان ونغمات العبارات وظلال الورود المتناثرة، اُستهل الحفل بتلاوة قرآنيّة عطرة ومن ثمّ استقبال مهيب لكادر مدرسة المتنبّي الشّاملة "معلميها ومعلماتها"، وتَلى ذلك استقبال كوكبة الفوج الثّامن من طلاب الصّفوف الثّانية عشرة.
وتخلّل الحفل إلقاء كلمات حملتْ في طيّاتها العديد من التوصيات والرّسائل للخريجين وتعبيرات عن الفرح والسّعادة بحصول مدرسة المتنبّي على جائزة التربية والتعليم على مستوى الجنوب وعلى المستوى القطريّ.
وألقى مدير المدرسة الشّاملة الأستاذ خليل الدّهابشة كلمة تضمّنت الإشارة إلى أهمية جائزة التربية والتعليم للمدرسة وللمجتمع ولبلدة كسيفة وأيضا تطرق إلى الحديث عن خرّيجي الفوج الثّامن وتقديم النّصح لهم.
وألقى كل من رئيس بلدية رهط ورئيس مجلس كسيفة كلمتي شكر وثناء وتقدير لمدرسة المتنبي مع التشديد على أهمية مواصلة التّعليم الجامعي، إضافة لكلمات ترحيبية لكل من مدير قسم المعارف في مجلس كسيفة ومدير القسم الإعدادي في المتنبي الأستاذ جهاد العمور وكلمة يونس الغنّامي وغيرها من الكلمات.
تخلّل الحفل فقرة مهمة تمثلت بتوزيع منح من شبكة أورط وشهادات تقدير للطلبة المتفوقين تعليميا وللطلبة المبادرين والمتطوعين في الأنشطة المدرسية وهم نجد قبوعة، آمال قبوعة، مرام أبو غنام، خليل السرور، حسن الغنّامي، وتم تسليم طالبة الفوج السادس صفاء أبو جودة شهادة تميز وتفوق من وزارة التربية والتعليم.
وشمل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة من دبكة شعبية وعرض كوميدي من تقديم الممثل سهل الدبسان، ومناظرة أدبية أُلقيت من قبل الطالبات حراء العمور، شهد قبوعة وريم أبو جودة، إضافة لفقرة إلقاء لكلمة الخريجين والتي ألقتها الطالبة إيمان المعابدة. وفي نهاية الحفل تمّ استقبال الخرّجين على نغمات التصفيق وألحان الوداع. 

مقالات متعلقة