مجتمعSociety

نداء مرزوق: المرأة قادرة على الانخراط بريادة الأعمال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نداء مرزوق من يركا: المرأة أثبتت في عدة ميادين أنها قادرة على الانخراط بمجال ريادة الأعمال رغم الصعوبات


نداء مرزوق هي شابة طموحة من بلدة يركا، أحلامها كبيرة وطموحها أكبر، وكانت قد افتتحت قبل أشهر قليلةصالون "نداء سنتر" في بلدة يركا بحفل مهيب حضره الكثير من محبيها وعائلتها والداعمين لها، وفي غضون أيّام تمّ إحراق الصالون، وقد قدّرت قيمة الخسائر بنحو نصف مليون شيكل ثمار كدٍ وتعب عمره 5 سنوات، ويشار إلى أنّ الحريق لم يثنيها عن مواصلة مشوارها ورغم التحديّات عادت وافتتحت الصالون مرّة أخرى.

تروي الشابة نداء مرزوق (32 عامًا)، أنها دائما كانت تحلم بأن تصبح سيدة أعمال ناجحة منذ نعومة أظفارها، لتكون اليوم من أبرز سيدات الأعمال في المجتمع العربي من فئة الشباب والنساء رغم صغر سنها.

وتعزو ذلك مرزوق الى الارادة وعدم ايمانها بالمستحيل والتحلي بالكثير من الإصرار والثقة والطموح، عوضًا عن الدعم المعنوي في محيطها، مشيرة أنها تخطت عقبات وصعوبات جمة عادة ما تواجهها المرأة العربية، لا سيما في البلاد، لكنها لم تختار أن تسلم بها أوتستلم لها، على حد تعبيرها.

وقالت نداء مرزوق في حديث لموقع وصحيفة "كل العرب" أنه ورغم صغر سنها، إلا "ان العمر لم يكن يومًا بمثابة حاجز عن تحقيق الاحلام والطموح وأنه مجرد رقم، ليس أكثر". وأضافت: "المرأة أثبتت في ميادين عدة أنه لا ينقصها شيء عن الرجل. بل العكس تمامًا، فالمرأة العربية تتحمل ضغوطات ومسؤوليات أكبر وتجمع اليوم بين أدوار عدة ان كان على مستوى العمل وحتى المنزل".

وحول ضعف اقبال النساء العربيات على مجال ريادة الأعمال، تطرقت: "صحيح ان النسبة لا زالت قليلة وغير مشجعة، لكن هذه النسبة القليلة تقود تغيير فعلي وحقيقي بل ومؤثر على واقع ومستقبل المجتمع وتطوره". وتابعت: "تشجيع المرأة على دخول مجال ريادة الأعمال يكمن في ثقتها بنفسها أولًا وقبل كل شيء والارادة الداخلية. الانتقادات والتحديات كثيرة وموجودة لا شك وستبقى طالما نختار أن نخضع وننصاع لها".

إقرا ايضا في هذا السياق: