الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

كفر قرع: المجلس المحلي يودع حجاج بيت الله الحرام

كل العرب
نُشر: 18/06/22 16:32,  حُتلن: 19:15

شارك جمهور الحجاج المتوجهين من كفر قرع الى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج في حفل نظمه المجلس المحلي، مساء أمس الجمعة، في المركز الجماهيري الحوارنة، لتوديع حجاج بيت الله الحرام من أبناء القرية.

هذا وشمل الاحتفال مجموعة من الكلمات تمنى المتحدثون خلالها لجمهور الحجاج الوصول بسلام إلى الأراضي الحجازية وأداء فريضة الحج والعودة بسلامة الله إلى بلدهم كفرقرع.

حضر الحفل المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع والقائم بأعماله السيد نظير زحالقة، وعضو المجلس البلدي السيد رامي خاطر وعدد من موظفي المجلس.

وفي كلمته بهذه المناسبة قال رئيس المجلس "أن حج بيت الله الحرام هو ركن من أركان الإسلام الخمس ومظهر من مظاهره الكبرى ودعاهم ليتمسكوا بدينهم وبأخلاق التسامح وحب الخير والتعاون"، وزاد: "اعلموا أنكم تمثلون بلدكم الحبيب ودعاهم الي الإلتزام بكل القواعد المعمول بها هناك فكونوا خير ممثلين لبلدكم أثناء الحج".

كما طلب المحامي فراس بدحي من جمهور الحجاج الدعاء لبلدة كفرقرع "لأن ينعم عليها الله بالأمن والأمان والاستقرار والتطور والازدهاء ووحدة الصف القرعاوي".

وتولى عرافة الاحتفال السيد سامي زيد نائب رئيس المجلس المحلي ورئيس اللجنة الدينية في المجلس، حيث قدم تهانيه لجمهور الحجاج متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورًا وتجارة لن تبور والعودة بسلام الى عائلاتهم وبلدهم.

الشيخ إبراهيم زرعيني استهل الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم وسط أجواء ايمانية سادت المكان.

أما فضيلة الشيخ د. مهدي ممدوح زحالقة امام مجلس الحوارنة والذي تحدث باسم هيئة أئمة مساجد كفرقرع فقد قدم موعظة دينية حول فريضة الحج، مستعرضا الرسائل الكبيرة من وراء فريضة الحج بما في ذلك أهداف الحج ومقاصده، مقدما رسالة لجمهور الحجاج، قائلا:" اطلبوا العفو والسماح واخلصوا التوبة لله على كل ما فعلتوه، فأنتم تبدأون صفحة بيضاء فاحرصوا أن تكون هذه الصفحة مملوءة بالطاعة والخشوع لله".

أما السيد هيثم فنادقة فقد قدم كلمة لجنة الحج والعمرة المحلية مقدما التهاني لجمهور الحجاج، متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا والعودة سالمين غانمين لعائلاتهم وبلدهم، كما تطرق هيثم فنادقة لمجموعة من النقاط خصوصا تكاليف الحج هذا العام معللا ذلك بعدد من الأسباب والمسببات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY