اسواق العربEconomy

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء بالعراق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق


يُعدّ موقع السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق، ويُعتبر أفضل مكان حتى يتمكن أن يلتقي من خلاله البائع مع المشتري بغض النظر عن حالة السلعة جديدة أو مستعملة، وبما أنّها تُناسب حاجة المشتري وتلبي رغبته وتتناسب مع الميزانية الخاصة به.

يُعدّ التسجيل في السوق المفتوح أمرًا سهلًا، ليتمكن البائع من وضع إعلان عليه، من خلال إدخال رقم الهاتف، ثم اتّباع الخطوات على الترتيب حتى تنتهي عملية التسجيل، وهي سهلة وسريعة.

يمكن بعد ذلك للمُعلن إضافة إعلان خاص بالسلعة التي يريد أن يروّج لها أو إضافة خدمة يمكنه تقديمها، وبإمكانه إدراج صور لتوضيح تفاصيل السلع وسعرها، ثم يرسل الإعلان للمراجعة.

يمر الإعلان قبل نشره على فريق مختص بالأمر، حيث يقوم الفريق بمراجعة المحتوى وإزالة أي أمر مُخالف لشروط الموقع، ثم يتم نشره، وفي حال كان سعر السلعة مبالغًا به يُرسل الفريق تنبيهًا لصاحب الإعلان بأنّ سعر السلعة مرتفع، وأن قيمتها الفعلية في السوق تُساوي س، وذلك حتى يتمكّن من بيع سلعته بسرعة.
يتوفّر لدى السوق المفتوح العراق إعلانات مجانية يمكن من خلالها النشر على الموقع، ولكنّها ذات ميزات محدودة من حيث عدد الإعلانات وعدد مرات الظهور، ومكان الظهور، كذلك فإنّه يتوفّر حزمات مختلفة يمكن للبائع اختيار الحزمة التي تُناسب احتياجاته مقابل رسوم مادية رمزية، الأمر الذي يُعجل من بيع سلعته.

الخدمات المقدمة على السوق المفتوح

يتوفّر على موقع السوق المفتوح العراق عدد كبير من الخدمات المتوفرة في العراق، حيث يشمل عدد كبير من التصنيفات الرئيسية، وكل تصنيف رئيسي يحتوي على عدد كبير من التصنيفات الفرعية، ومن هذه التصنيفات؛ سيارات للبيع، ودراجات نارية، وألعاب فيديو، وعقارات، والمنزل والحديقة، وأزياء موضة رجالي، وأزياء موضة نسائية، وطعام، والخدمات، والباحثين عن عمل، وكتب ورياضة وقرطاسية، وأجهزة إلكترونيات، ولوازم أطفال وألعاب، والتعليم والتدريب، ووظائف شاغرة، وغيرها الكثير من الخدمات.

مزايا موقع السوق المفتوح
يُعدّ السوق المفتوح موقع تسويقي مخصص للإعلانات المبوبة، ويمتاز بعدّة مزايا منها:
● يمتاز السوق المفتوح بأنّه منصة يمكن من خلالها أن يضع البائع إعلانًا، ومن خلالها سيشاهدة عدد كبير من الأشخاص.
● يُعدّ موقع خدماتي بحيث لا يتقاضى عمولة من البائع أو المشتري، كما لا يتدخل في المفاوضات بينهما.
● يعتبر موقع ذو موثوقية عالية وسمعة طيبة على شبكة الإنترنت.
● زيادة حجم المبيعات للشركات والمتاجر المختلفة.
● إمكانية بيع وشراء الخردة والمواد المستخدمة، الأمر الذي يعود بالربح على المستخدم.
● تظهر الإعلانات الموجودة على محركات البحث العالمية وفي الصفحات الأولى.
● يُعدّ وضع إعلان على السوق المفتوح أمرًا سهلًا، ويمكن إضافة صور، ورقم للتواصل مع البائع، كما يمتاز بوجود إمكانية الاتصال بمركز خدمة العملاء.
● يسوّق الموقع السلع عبر الإعلانات المبوبة بشكل تسويقي مبتكر وجديد.

كلمات دلالية