الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

بالتعاون بين الجيش والشرطة

حملة واسعة النطاق لإبادة دفيئات المخدرات في قرب قاعدة عسكرية بالنقب

كل العرب
نُشر: 14/06/22 15:26,  حُتلن: 18:51

أطلق الجيش الاسرائيلي عبر قسم العمليات التابع لقيادة المنطقة الجنوبية (الدورية الخضراء) مطلع الاسبوعـ بالتعاون مع شرطة إسرائيل حملة مشتركة وواسعة النطاق بهدف تدمير دفيئات المخدرات في مناطق للرماية تابع لقاعدة "بتساليم" العسكرية.


في إطار الحملة تم تدمير عشرات دفيئات المخدرات، أجهزة تجفيف ودفيئات فارغة.

وتأتي هذه الحملة كجزء من خطة (درع النقب) يقوم في إطارها الجيش بالتعاون مع الشرطة وهيئات اضافية بالعمل على عدة مستويات من أجل محاربة الجريمة في منطقة النقب وزيادة الشعور بالأمن لدى سكان المنطقة.


وفي الحملة التي اجريت مطلع الاسبوع، ساعدت قوات الجيش في تحديد مواقع الدفيئات وتأمين المنطقة ، فيما أتلفت الشرطة والدورية الخضراء الدفيئات.

وفي تعقيب لرئيس قسم مشروع درع النقب الرائد تسور ناتان دوراني قال: اليوم نفذنا بالتعاون مع قوات أجهزة الأمن حملة لرصد وإتلاف دفيئات مخدرات في مناطق الرماية التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية من أجل حماية منطقة النقب.

اما مدير الدورية الخضراء اوري ملكا فقد اكد على ان وظيفة الدورية الخضراء استمرار إخلاء وإتلاف دفيئات الكنبس من مناطق الرماية التابعة للجيش بشكل خاص والمناطق المفتوحة بشكل عام.

اما بالنسبة لتعقيب شرطة إسرائيل حول العملية اكدت على جزء من نشاط مستمر للتعامل مع المخد ات الخطرة وأن الأمر لا يقتصر على الاستيلاء على المواد كنبات ونقلها الى مراكز الشرطة مع استثمار الكثير من الموارد وانما يمتد لمعالجة جذور المخالفة في مكانها ".

وفي حديث لكل العرب مع الرائد تسور ناتان دوراني رئيس قسم مشروع درع النقب قال:"وظيفتنا في الجنوب الحفاظ على حدود الدولة وزيادة الامن الشخصي للسكان في النقب، خاصة ان المنطقة فيها عدة مناطق الغام ويستغلها البعض لبناء دفيئات للمخدرات حيث تعود هذه الاموال لمنظمات اجرامية ومنها أيضًا لعمليات ارهابية، حيث يوجد الكثيرين منهم من سكان الضفة الغربية".

وأضاف:" 90% من هذه الدفيئات يقوم بها السكان العرب، بعضهم من سكان النقب ومنهم من سكان مناطق الضفة الغربية، حيث يظنون أن هذه مناطق الغام واسعة لا نراها، لكن لا يعرفون أننا نراقب كل مكان في هذه المناطق، سنستمر في عملنا من اجل الحد من هذه الظاهرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY