الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

العربية الوحيدة

عرعرة النقب: المربية المخضرمة بالثانوية الشاملة رُلى عسلي تفوز بجائزة معلمة الدولة

ياسر العقبي
نُشر: 11/06/22 21:26,  حُتلن: 11:09

 تقلّدت المربية المخضرمة رُلى عسلي، من المدرسة الثانوية الشاملة طوماشين عرعرة النقب، لقب المعلّمة المتميّزة على مستوى الدّولة للعام 2022، حيثُ كان لها لمسة وبصمة في قيادة جهاز التّربية والتّعليم في الدّولة إلى النّجاح.

وقد تمّ تقليد المربية عسلي بالجائزة في حفل كبير في مبنى "يديعوت أحرونوت" في ريشون لتسيون، بحضور وزيرة المعارف د. يفعات شاشا-بيطون، والسكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافه بن-دافيد، ومدير عام بنك هبوعليم.

يُذكَر أنّ المعلّمة رلى، ابنة كفر قرع في المثلث، معلّمة ومُركّزة لموضوع اللّغة العربيّة، ومركّزة تعليمية (بيدغوغيا) في مدرسة عرعرة النّقب الثّانويّة الشّاملة منذ 22 سنة. يُضاف إلى ما ذُكر أنّ المعلّمة رلى هي المعلّمة العربيّة الوحيدة الّتي وصلت إلى نهائيّات المسابقة، لذلك يُعدّ فوزها في هذه المسابقة تمثيلًا للمجتمع العربي بأسره.

الشهادة أثبتت ما آمنت به دائما

وقالت المعلمة عسلي لمراسل "كل العرب": "لا شك أنّ وصولي للمرحلة النهائية في مسابقة معلّم الدّولة للعام 2022  واختياري من المعلمين الستة المتفوّقين أسعدني كثيرًا، لأنّني لم أمثّل نفسي لوحدي وإنما شعرت بمسؤوليّة كبيرة وأنّني أمثل قطاعًا كبيرًا من معلّمي الدولة بشكل عام ومعلّمي المجتمع العربي بشكل خاصّ وعلى وجه التحديد منطقة النّقب، التي بدأت وأكملت مسيرتي المهنية بها، وتقدّمت مع السّنوات والعمل لساعات طويلة لبناء وتنمية أدوات تعليمية تساعد الطلاب على تحقيق التميز والنجاح".

وتابعت قائلة: "شهادة معلّم الدّولة التي حصلت عليها أثبتت لي ما آمنتُ به دائما أنّ العمل الجادّ يثمر دائمًا ومن يزرع علمًا يحصد فخرًا. ستكون هذه الجائزة رافعة ودافعًا قويًّا لاستمراري بمسيرة التميّز والعطاء وقيادة عمليّة تربويّة عمادها تحفيز الطّاقات واستثارة القدرات".

وختمت المربية عسلي بتقديم الشّكر "لمن دعمني في تجربتي هذه وبشكل خاص عائلتي، مفتش المدرسة الأستاذ سالم القريناوي، إدارة وطاقم معلمي مدرستي ثانوية عرعرة النقب، الأهالي الأفاضل وطلّابي الّذين هم وقودي والشكر أولًا وأخيرًا لله ربّ العالمين لما وصلت إليه".

 فخورون بها

وقال مدير المدرسة، الأستاذ شادي أبو عرار، إنّ "الطاقم التعليمي والطلاب وعرعرة النّقب والنّقب كلّه، يفخرون بكِ كما المثلّث والجليل".

جدير بالذكر أن مدير المدرسة ونائبه أمير أبو عرار هم من طلاب المعلمة الفائزة، حيث تخرج على يديها مئات الشباب الأكاديمي من عرعرة النقب وضواحيها.وقال الأستاذ سالم القريناوي، مفتش المدرسة: "منذ أن استلمت التفتيش على هذه المدرسة رأيت فيها المعلمة الأم، حيث تظهر الانتماء، المواظبة، الاجتهاد والإخلاص في تأدية رسالتها التربوية ويتجلى بعملها قمة المسؤولية والتفاني. أنا فخور كوني مشرفاً لمديري التميّز"، وهم 32 مديرا تحت مسؤوليته، علما أن مدرسة المتنبي كسيفة بإدارة الأستاذ خليل الدهابشة فازت هي الأخرى بجائزة التميّز من وزارة التربية والتعليم الأسبوع الماضي.

مقالات متعلقة