أخبارNews & Politics

ملكة جمال فلسطين تخطف الأنظار بزي الأسرى!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صور وفيديو| ملكة جمال فلسطين تخطف الأنظار في مسابقة عالمية بزي الأسرى


أثارت ملكة جمال فلسطين لورين إمسيح تفاعلاً بعد ظهورها بـ"زي الأسير" باللون البني، خلال مشاركتها بالنسخة التاسعة من مسابقة "ملكة جمال غلوبال" التي تُقام حالياً في بالي الإندونيسية.

تفضيل لورين إمسيح للون البني بزي يشبه ما يرتديه الأسرى في السجون، جاء تعاطفا وتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ونقل معاناتهم للعالم.

وظهرت إمسيح بزي الأسير، ضمن فقرة "الزي التقليدي" خلال المسابقة، حيث تختار كل متسابقة زيا تقليديا خاصا للتعريف ببلدها.

عبر حسابها على إنستغرام، شاركت إمسيح مقطع فيديو مرتدية زي الأسير، وهي تقف أمام تمثال جارودا ويسنو كينكانا في حديقة جارودا ويسنو كينكانا الثقافية ببالي الإندونيسية.

كما ظهرت لورين وقد وضعت لواصق على مناطق متفرقة من جسدها، حملت عبارات مثل "فلسطين حرة"، و "لا نستطيع التنفس منذ 1948".

وأرفقت مقطع الفيديو برسالة قالت فيها إنها كانت تتطلع إلى "ارتداء الزي التقليدي الفلسطيني في هذه المسابقة العالمية، لكن للأسف لم أتمكن من ذلك واخترت شيئا مختلفا".

وفي إشارة إلى الأسرى، قالت ملكة جمال فلسطين: "قررت التركيز هذا العام على الرسالة أكثر من الجماعة نفسها، ولهذا اخترت جماعة الأسرى السياسيين الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها، لإظهار أننا جميعاً مسجونون في أرضنا".

من جانب آخر، نشرت لورين إمسيح صورة لها عبر إنستغرام، تظهر فيها بثوب من ألوان العلم الفلسطيني، أرفقتها بعبارة: "سلام لأرض خلقت للسلام وما رأت يوما السلام".

وأضافت: "الزي الوطني مستوحى من العلم الفلسطيني وله 4 ألوان: الأحمر والأسود يمثلان الألم الذي يمر به الناس كل يوم، والأبيض والأخضر يمثلان السلام الذي يسعى إليه الناس كل يوم".

كما قالت إنها أضافت "أشجار الزيتون والحمام إلى الزي لترمز إلى الأمل والتضامن لأن هذا هو ما يجعل الناس في بلدي يعيشون ويصمدون".

وتقدمت بالشكر للجميع على "صنع هذه التحفة الفنية في يومين.. ما كنت لأفعلها بدونكم".

إقرا ايضا في هذا السياق: