الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

بالأحضان- نفتالي بينيت يختتم زيارته للامارات ولقائه برئيسها بعد التباحث بالتعاون الأمني بين الدولتين

كل العرب
نُشر: 09/06/22 17:29,  حُتلن: 23:17

اختتم رئيس الوزراء نفتالي بينيت زيارته إلى الأمارات بعد لقاء رئيسها محمد بن زايد والتباحث في عدد من القضايا الاقتصادية والاقليمية بما فيا التعاون الأمني بين الدولتين وغيرها. 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء بينيت جاء فيه ما يلي: "يختتم رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، الآن زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة عائدًا إلى إسرائيل. خلال الزيارة، التقى رئيس الوزراء برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وجهًا لوجه وبحث معه سلسلة من القضايا الاقتصادية والإقليمية".

وتابع البيان: "تلبيةً لدعوة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، غادر رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، البلاد صباح هذا اليوم (الخميس)، الموافق 9 يونيو 2022، للقيام بزيارة خاطفة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي مستهل زيارته، عبّر رئيس الوزراء عن خالص تعازيه في وفاة الرئيس السابق المغفور له، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة توليه المنصب. والتقى رئيس الوزراء بالرئيس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وجهًا لوجه في قصره الخاص، حيث دام اللقاء حوالي الساعتين، ثم جلس الاثنان إلى مائدة غداء بحضور أفراد الوفدين المرافقين لهما. هذا ويقيم بينيت وبن زايد تواصلاً مستمرًا، وقد التقيا خلال الأشهر الأخيرة في عدة مناسبات، في الإمارات العربية المتحدة وفي مصر. وبمقتضى ذلك، توطدت العلاقات التي تربط الدولتين بل وتم إبرام أول اتفاقية تجارية أولى من نوعها بينهما مؤخرًا".

وأضاف البيان: "وشهد العام المنصرم زيادة حجم التجارة بين الدولتين بمئات الملايين من الدولارات، حيث وفي أعقاب إبرام الاتفاقية المذكورة يُتوقع استمرار هذه الزيادة ليبلغ حجم التجارة ما يصل إلى حوالي 3 مليارات دولار سنويًا. كما وبحث السياسيان دعم البنية الهيكلية الإقليمية والتعاون الأمني بين الدولتين".

واختتم البيان: "وبحث رئيس الوزراء بينيت وفخامة الرئيس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد كذلك القضايا الإقليمية. وبضمن ذلك تم بحث التحدي الإيراني وتداعياته على المنطقة، فضلاً عن القرار الذي صدر أمس عن مجلس المحافظين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يشكل إشارة تحذير لإيران في مضيها قدمًا في برنامجها النووي. وتوازيًا مع اللقاء الذي جمع بينيت وابن زايد عقدت لقاءات عمل بحضور أفراد الوفد الإسرائيلي ومستشاري الرئيس الإماراتي" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234536.37
BTC
0.52
CNY