أخبارNews & Politics

عودة يستجوب وزير الصحة حول وفاة أصلان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب عودة يستجوب وزير الصحة حول موت الطبيب شادي أصلان من المزرعة

عودة:

الأطباء يعانون من ظروف عمل غير انسانية يجب أن تنتهي


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب أيمن عودة جاء فيه ما يلي: "أرسل رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة استجوابًا مستعجلًا لوزير الصحة نيتسان هوروفيتس حول ظروف موت الطبيب شادي أصلان ابن قرية المزرعة والذي لقي حتفه اثر نوبة قلبية ألمت به أثناء مناوبته في مستشفى بن تسيون في حيفا".

الطبيب الشاب المرحوم

وأضاف البيان: "وطالب عودة الوزير بالتحقيق الفوري في ظروف الحادثة. كما طالبه بايجاد حل يحدّ من ساعات عمل الأطباء الطويلة التي تصل إلى 26 ساعة متواصلة يرافقها ضغط وجهد كبيران وظروف عمل قاسية. وصرّح عودة بأن ظروف عمل الأطباء المتدربين هي ظروف غير انسانية ويجب وضع حد لهذا الوضع، وأكّد أنه يدعم نضال الأطباء المتدربين في تقصير الورديات وتحسين ظروف عملهم" إلى هنا نصّ البيان.

وكان قد كتب النائب عودة على صفحته عبر الفيسبوك: "أخرج من قرية المزرعة مثقلا بالحزن على وفاة الطبيب الشاب شادي أصلان. د. شادي الذي توفي أثر عمل مضنٍ دام 26 ساعة متواصلة. وأنا بالطريق إلى المزرعة للتعازي فكّرت به وبأهله وبزوجته الحامل بتوأم في شهرها الأخير. دخلت على صفحته بالفيسبوك، فوجدت شابًا تعلّم في المانيا، نجح بامتحان الدولة من المرة الأولى، أنهى المرحلة الأولى من التخصّص بامتياز. ووجدت أنه يحب كرة القدم، مارسيل خليفة ومحمود درويش، وأنه يحب شعبه، كل شعبه، حبًا كبيرا.

عزيت أهله، طالبًا أن نكون أهلنًا وعنوانًا لبعضنا لنحمل هموم الحياة معًا. فبقيت معي دموع والده السخيّة على الشاب المثال. قدمت الآن استجوابًا حول وفاة د. شادي وحول الظروف القاسية لعمل الاطباء في بلادنا، خاصة الساعات الطوال. رحم الله شادي، وألهم أهله السلوان، وأملنا برؤية ابنيه يخرجان إلى الحياة ويجددانها حضورا وصخبًا ونجاحًا وحياة" كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عودة شادي أصلان