الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

وزارة التربية تمنح جوائز التفوّق والتّميّز بينها لطمرة ودالية الكرمل وكسيفة وكفرمندا

كل العرب
نُشر: 01/06/22 13:38,  حُتلن: 18:18

أعلنت وزيرة التربية والتعليم، د. يفعات شاشا بيطون، من خلال احتفالية خاصّة أقيم بالقدس عن السلطات المحليّة ، المؤسّسات ورجالات التربية المتفوّقين والمتميّزين، بحيث تمّ منحهم جوائز تقديرية ومالية بهدف استثمارها بمجال التربية والتعليم. وعلى صعيد البلدات العربية، حصدت كل من بلدات طمرة ودالية الكرمل وكسيفة وكفرمندا جوائز تميّز.

 

تصوير: وزارة التربية

وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، المتحدث باسم وزارة التربية للمجتمع العربي أنّ:"وزيرة التربية د. يفعات شاشا بيطون زفّت اليوم بشرى الفوز بجائزة وزارة التربية للتفوّق وللتّميّز للسلطات المحليّة ، للمؤسّسات ولرجالات التربية حيث ستحصل كل سلطة محليّة على مبلغ وقدره 100 ألف شاقل يتم استثمارها في جهاز التعليم .هذا العام ولأوّل مرّة يتم منح جوائز لمؤسّسات تعليميّة تشمل روضات ورجالات تربية متميّزين حيث سيحصل الفائزون على شهادات تقديريّة.

وقالت وزيرة التربية د. يفعات شاشا بيطون :" هذا الفوز يعكس العمل والمجهود المبارك الذي يقوم به الحاصلون على الجائزة . فهم يحقّقون رؤيا تربويّة متطوّرة وهم يشكّلون مثلا أعلى يقتدى به في القيادة والعمل المبارك وعلى ذلك أقدّم لهم كل التهاني.".

وصرّحت المديرة العامّة للوزارة،السّيّدة داليت شطاوبر بالقول:"قدّم التهاني للفائزين بهذه الجائزة القيّمة فهم يسعون دائما للتميّز وتحسين جهاز التعليم لطلاب دولة اسرائيل وهم يمنحون ويبعثون الشعور بالفخر والاعتزاز عند الجميع.".

وأشار بيان الوزارة الى أنّ:"اللجنة المكلّفة باختيار السلطات المحليّة الفائزة برئاسة نائبة المديرة العاّمة اينه زلسمان اختارت السلطات المحليّة الرائدة في العمل التربوي والتي تقوم بدعم جهاز التعليم وتطويره من خلال استثمار كبير في جهاز التعليم وتطبيق برامج عديدة ونشاطات من شأنها أن تنمّي القيم الاجتماعيّة وصقل شخصيّة الطلاب .

السلطات الفائزة
ريشون لتسيون،جاني تكفا،القنا،رمات جان،صفد،نيشر، المجلس الاقليمي حوف هكرمل،المجلس الاقليمي اشكول،موديعين عليت والمجلس الاقليمي ماطي يهودا.

المؤسّسات التعليميّة الفائزة من المجتمع متحدّث اللغة العربيّة:

*مدرسة التربيّة الخاصّة"الشروق" في طمرة بادارة المربيّة علا ذياب.

*مدرسة المسار في دالية الكرمل بادارة المربّي رشدي حسّون.

*مدرسة أورط المتنبي في الكسيفه بادارة المربّي خليل دهابشه.

وامّا المديرات والمديرون الحاصلون على الجائزة من المجتمع متحدّث اللغة العربيّة:

*المربّي طارق قدح، مدير مدرسة آفاق كفر مندا،

احتفال منح الجوائز أقيم في مباني الأمّة في القدس بحضور وزيرة التربية د.يفعات شاشا بيطون"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة