الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

شفاعمرو: يوم الحضارات بمدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة "ج"

كل العرب
نُشر: 31/05/22 11:57,  حُتلن: 16:05

أقامت مدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة "ج" في شفاعمرو   فعاليات يوم حضارات وثقافات الشعوب العربية جاء تنظيم هذا اليوم بهدف توسيع آفاق الطلاب وتعميق مفاهيم وقيّم التّنوع الحضاري والثّقافي للبلدان المختلفة.


تميزّ هذا اليوم بروعة التّنظيم والتّصميم وروح التّعاون، حيث اختار كل صف من صفوف المدرسة " دولة " تم عرض حضارتها وثقافتها من مأكولات، ملبوسات، تراث، ثقافة، والمعدات التراثية القديمة.


مدير عام المدرسة الاستاذ جلال حمادة افتتح اليوم بكلمة ترحيبية حيث هنأ الطلاب وتمنى لهم يوما حافلا بالاستمتاع والنشاط وشكر بدوره كل من مركزتي التربية الاجتماعية المعلمة امنة نعمة والمعلمة روند حسون على تنظيم هذا اليوم الذي ترك بصمات جميلة لدى الطلاب.


من بعدها كانت وصلة استقبال الطلاب مع المربين الى ساحة المدرسة, كل صف خرج على ايقاع أغنية تراثية , من بعدها كانت وصلة غناء تراثية مع الشاعر فتح حمادي, من بعدها كانت وجبة الغذاء حيث تجمع الطلاب مع المربين لتحضير المأكولات الخاصة بالدولة .وقد اختتم اليوم بدبكة شعبية بمشاركة كل طلاب المدرسة.


وفي نهاية اليوم ، شكر مدير عام المدرسة جميع المعلمين والطلاب على الجهد الكبير والتعاون , حيث حمل هذا اليوم لمسة التميز التي جذبت أنظار واهتمام كل الحضور .

 

مقالات متعلقة